انا اخطو بأمان نحو الصف الاول "كان شعار كل طالب في صفوف البستان الذين سيبدأون مرحلة دراستهم الابتدائية العام القادم في مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية – مجد الكروم. حيث استضاف طلاب صفوف الاوائل في المدرسة طلاب اربعة صفوف بساتين في القرية ضمن برنامج المعابر الهادف الى كسر الحاجز النفسي والخوف لمرحلة الانتقال للتعلم في المدرسة الابتدائية .
المستشارة التربوية منال سرحان : " بالتنسيق مع المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة والزميلات مربيات صفوف الاوائل والمعلمين المهنيين في المدرسة ومربيات البساتين قمنا بإعداد برنامج حافل بالفعاليات المشوقة يتضمن ورشات عمل مشتركة للطلاب في شتى المواضيع كالحساب والعربية ،الموسيقى والرياضة , الدين والفنون الهادفة .وبحمد الله جميعها تكللت بالنجاح "
المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة : "نهدف من هذا البرنامج الاجابة على الكثير من التساؤلات والمخاوف والتوقعات حول جاهزية طلاب البساتين للصف الاول ، لان الانضمام والتأقلم السريع للمدرسة يعتبر مرحلة مهمة في بناء مستقبل الطفل ، حيث ان الطفل سينتقل الى اطار جديد يختلف عن صف البستان ،في قوانينه الواضحة وبرنامجه الثابت وتقدير التحصيل العلمي .
كل هذا يتطلب بناء برنامج مشوق للطلاب وهذا ما خططنا له وعملنا على تنفيذه , وهنا لا بد من الاشادة بدور الاهل كشركاء في العملية التربوية الانتقالية . فعلى الاهل ادراك ومعرفة التغييرات التي يمر بها اولادهم وان يكونوا على اتصال مستمر مع المدرسة .
اخيرا شكري وتقديري لكل من ساهم في انجاح المرحلة الثانية لهذا البرنامج من مربيات ،معلمين ومعلمات ،الاهل الاعزاء الدين قدموا وجبة صحية للطلاب وللمستشارة التربوية في المدرسة .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]