أكّد كمال عطيله ، الناطق الرسمي بلسان وزارة التعليم في الوسط العربي بأنّه ومع اقتراب موعد امتحانات البجروت – الموعد الصيفي نشرت وزارة التعليم معطيات الدفاتر الملغيّة والتي تشير الى وجود انخفاض ملحوظ بنسبة الغش في الامتحانات ونسبة الدفاتر الملغيّة
وزير التعليم الراب شاي بيرون أوعز بتعليماته لكل المديرين والمعلّمين بضرورة اجراء حوار ومحادثة مع الطلاب بموضوع أهميّة الحفاظ على نزاهة وطهارة الامتحان بهدف بناء ثقة بين المعلّمين والطلاب وأخذ المسؤوليّة ومنع هذه الظواهر السلبيّة التي تعيق بناء مجتمع مثالي .
المديرة العامّة للوزارة داليت شطاوبر ، أكّدت مجدّدا أهميّة الحفاظ على نزاهة الامتحانات مضيفة بأنّ الوزارة لن تتساهل مع هذا الموضوع وستتّخذ اجراءات صارمة بحق كل الذين لا يحافظون على هذا المبدأ .
المديرة العامّة للوزارة شدّدت بأنّ الوزارة تقوم بعدّة وسائل لتكثيف الرقابة والتفتيش على الامتحانات ومنها اصدار لاصقة شخصيّة لكل مراقب ومراقبة بهدف تحميله المسؤوليّة الشخصيّة عن سير الامتحان اضافة لذلك وضع مغلّف خاص بالدفاتر لكل صف لمنع تبديل الدفاتر واخراجهنّ خارج الصف وتفعيل وسائل تخنولوجيه حديثه لتشويش الاتّصال الخليوي خلال الامتحان .
الوزارة تؤكّد بأنّ الغش في الامتحان يمكن أن يؤدّي لمنع الطالب بالتّقدّم للامتحانات لمدّة ثلاث سنوات . اضافة لذلك فانّ الوزارة لن تقوم بالغاء امتحان بجروت لطالب بشكل آني وفوري الّا بعد منحه حق تقديم الاعتراض وبعد فحص المعطيات والحقائق .
يشار بأنّه وخلال العام المنصرم أقامت المديرة العامّة للوزارة جلسات استماع لعدد من المديرين الذين تبيّن في مدرستهم نسبة دفاتر فيها غش في الامتحانات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]