شاركت كوكبة من طلاب مدرسة اورط الاخوة جلبوع بالمسابقه السنوية لشبكة اورط (الأورطيادا) التي أقيمت في مدينه نتانيا, حيث مثلت الكوكبة المدرسة بصورة لافتة للأنظار وحققت انجازات مبهرة في المسابقة.


المسابقه معدة لجميع كليات ومدارس الشبكة في الدولة بجميع تخصصاتها التكنولوجية.المسابقه تشمل مساران: الاول هو مسار التميز, في هذا المسار يمتحن الطلاب في سلسلة من الامتحانات كل حسب تخصصه. أما المسار الثاني هو مسار التجديد, في هذا المسار يمتحن الطلاب في بناء مجسم لفكرة جديدة قد طرحها الطلاب وطوروها بإبداع ومهنية عالية, من الجدير بالذكر أن جميع مدارس الشبكة أرسلت العشرات من الملخصاتلأفكار جديدة من جميع التخصصات وقد تم اختيار عشرة مشاريع من ضمنها المشروعان اللذان تقدمت بهما مدرسة اورط الاخوة للمثول أمام لجنه الحكم يوم المسابقه.


في نهاية اليوم تم جمع النقاط لكل مدرسه في كلا المسارين لتحديد مرتبة كل مدرسة حسب التحصيل العام لها, مدرسة الاخوهالجلبوع حصلت على المرتبة الثانية على جميع المدارس والكليات المشاركةبالمسابقه حيث كان ينقصها بضع نقاط لا غير للحصول على المرتبة الأولى , ان دل هذا على شيء فهو يدل على رقي ومهنية وعلو مستوى المدرسة.


كما يجب التنويه أنه لم تتواجد أي مدرسه أو كليه حصلت على جوائز في جميع التخصصات التي شاركت بها سوى مدرسة الاخوة الجلبوع والمدرسة التي حصلت على المرتبه الأولى بالتحصيل العام.

- في مسار التجديد شاركت المدرسة بتخصص هندسة المخترونيكا وهندسة السيارات فني بجروت حيث كان التحصيل على النحو التالي:

المرتبه الثانية التي نالت حصة الاسد من انجازات المدرسة كانت من نصيب الطلاب:براء تقيوي, تشارلي أبو نصر, عمران عمري, محمود زعبي, مهدي زعبي وصالح خمايسه من فرع هندسة السيارات, حيث طرح الطلاب فكرة فريدة من نوعها في عالم المركبات الكهربائية "مركبة هجينة" .كما هو معروف, أن المركبات الكهربائية تعمل بواسطة بطارية محدودة المدى مما يحد من المسافة التي يمكن أن تقطعها المركبة بين كل عملية شحن للبطارية لذا قرر الطلاب حل هذه المشكلة بواسطة تزويد المركبة بمحرك يعمل بواسطة البنزين مربوط بمولد كهربائي يقوم بشحن البطارية في حال انخفضت قيمة الجهد الكهربائي فيها, هذه العملية تتم بشكل أوتوماتيكي بواسطة جهاز تحكم (בקר).يمكن استخدام المركبة كجهاز مساعدة لكل تقنيي السيارات في حال احتاجوا استعمالها في المناطق البعيدة لمساعدة المركبات العالقة.قام على المشروع ورافق الطلاب الأستاذ حسان عمري.


تقدم طلاب المجموعه بالشكر لطاقم المدرسه الذي رافقهم بساعات العمل الطويلة والمتواصلة, الأستاذ حسان عمري , الأستاذ نعمان زعبي,المستشاره نرجس خلف, أبو نبيل وطارق زعبي.

المرتبه الرابعة كانت من نصيب الطلاب ماهر زعبي, ياسمين عبيد زعبي وعرين زعبي,(صف 1210) المشروع الذي طوره الطلاب هو "سلة مشتريات مخترونية", هذه السلة تهدف لحل مشاكل الانتظار بالدور الطويل عند دفع الحساب, هذه السلة تجعل من عملية الدفع عملية ذاتية تعفي المتسوقين من عناء الانتظار بالدور حيث زُوّدت هذه السلة بجميع الأجهزةوالمجسات المتطورة اللازمةلاتمام العملية بالشكل الصحيح والدقيق, وقد نالت الفكره اعجاب الحضور بالاجماع, قام على المشروع ورافق الطلاب المهندس الأستاذ نعمان زعبي مركز كل من فرعي هندسة المخترونيكا وهندسة السيارات.

- في مسار التميز شاركت المدرسه بتخصص هندسة الحاسوب, اداره الأعمال والمخترونيكا حيث كان التحصيل على النحو التالي:


هندسه الحاسوب : المرتبه الثانيه للطالبات أسل زيادات ونهاية زيادات (صف1201), مركز الفرع الأستاذ أحمد اغباريه.
اداره الأعمال : المرتبه الثانيه للطالب محمد سعيد زعبي والطالب تامر جاروشي (صف 1204), مركزه الفرع سميرة محسن والمعلمة سائدة محاميد.

مدير المدرسه احمد زعبي الذي تابع جميع المشاريع بحذافيرها ودعم جميع الطلاب المشاركين عبر عن فرحته وفخره بطلابه ومعلميه قائلا:
"ان التكنولوجيا والتعليم التكنولوجي هو مشروع العصر, فهذا الانجاز لم يأت صدفة انما هو ثمره تكاتف وتكاتل كادر المعلمين المتميز في المدرسة والطلاب على حد سواء, نحن نرعى جميع الكوادر الموجودة بالمدرسة ونعمل على تطويرها لتصل الى أسمى المراتب."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]