قامت الاسبوع الماضي اعدادية ابن سينا بترتيب يوم خاص يأتي ضمن برنامج مدروس من برامج التوعية والفعاليات اللامنهجية في المدرسة تحت عنوان الامن والأمان،حيث تخلل هذا اليوم التوجيهي ورشات عمل مميزة من قبل دوائر ومؤسسات مختلفة ومتنوعة الاهداف-الشرطة,الاطفاء,اسعاف مركز ابن سينا .بحيث تلخصت بعروض ومحاضرات ارشادية تعرف من خلالها الطلاب على المعدات والاجهزه التي يعتمدها المندوبين في عملهم واليات عملهم و تعاملهم في حالات الطوارئ منفردين ومجتمعين .

من الجدير ذكره ان البرنامج تم بساحة المدرسة وقد تمركزت وحدات الطوارئ الثلاث على شكل محطات متتالية ،بحيث انتظم الطلاب من جميع الصفوف بحسب تخطيط مسبق يضمن لهم المرور بجميع المحطات للاستماع والاستمتاع بما يعرضه هؤلاء المندوبين ،وقد لاقوا من التفاعل والنظام ما يحبس الانفاس دهشةً .

وتباعاً لهذا اليوم الغني ،حظي طلاب صفوف التواسع في المدرسة ،بالاشتراك في محاضرة تربوية ارشادية وقائية تحت عنوان الوقاية من مرض السرطان .

وفي تعقيب لها ،اوجزت مديرة المدرسة المربية ايمان فاهوم قولها ،بان اثنت على اهمية هذه الدوائر والمؤسسات في حياتنا ,لما تلعبه من دور اساسي في الحفاظ على الامن والنظام وسلامة المواطن . واتبعت بان توعية الطلاب في هذه المجالات تقع على عاتق المدرسة والتي تسعى لتخريج طلاب مدركين وواعين لأهمية هذه الجهات في حياتهم لكونها وجدت اساسا لتنظيم وتسهيل حياة المواطن ومنحه الافضل ،وشكرت معبرة عن امتنانها لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم وخصت بالذكر المستشارتين: رندة عبد الهادي وفريدة جرايسي ومعلمة موضوع المدنيات رشا ابو احمد ومربيات الصفوف عامة ،فخرا واعتزازا منها بعملهم البناء وتضحياتهم الجمَّة في سبيل المضي قدماً بقافلة ابن سينا.كما ووجهت كلمتها للطلاب بقولها انهم خير مثال يحتذى به في الرقي والتحضر ,لما عكسوه في تفاعلهم بهذا اليوم .


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]