تتميّز مدرسة بئر الأمير الإبتدائية بأنها مدرسة تحترم وتقدّر المواضيع الثقافية وخصوصاً بمجال اللغة العربية بل وتكرّس لها الكثير من أجل تذويت حب هذه اللغة لدى الطلاب بطرق عصريّة ، مرنة وفنيّة.

برنامج "مسيرة الكتاب" يقام سنويا ويتم فيه عرض كُتب ومؤلفات وتقام بعض الفعاليات والنشاطات ، ولكن في مدرسة بئر الأمير الجماهيرية يوم "مسيرة الكتاب" هذا العام كان مهرجاناً بكل ما تحمله الكلمة من معنى .

أقيم المهرجان في قاعة المركز الجماهيري إبن عامر وقد امتلأت المدرجات بالحضور الذي تمثّل بالطلاب وأمهاتهم إضافة إلى الضيوف الذين تمّت دعوتهم من قبل المدرسة ومن بينهم رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ، مدير عام البلدية راجي منصور ، المفتش خالد حجازي ، مفتش الحوسبة أيمن زعبي ، المفتشة والكاتبة راوية بربارة ، خالد بطو القائم بأعمال مدير دائرة الرياضة والشباب في البلدية ، فؤاد عوض ، د. الياس عيدي مدير مشروع كريف ، سامية بصول مديرة دائرة المعارف بالبلدية ، رئيس لجنة الأمور كمال بطو ورأفت خطيب من لجنة أولياء الأمور ، مديرة مدرسة إبن عامر المربية سلوى زعبي ، المربية د . رحاب عبد الحليم المحاضرة في كليّة أورانيم ، الكاتب وهيب نديم وهبه , المربية راغدة زيدان مديرة مدرسة يافة الناصرة "ب" وغيرها من الشخصيات من مجال التربية والتعليم ، وقد ألقى رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي كلمته في البداية والتي أثنى فيها على مشروع مسيرة الكتاب في مدرسة بئر الأمير وعلى المدرسة وإدراتها بشكل خاص.

كل طبقة كانت لها فقرتها الخاصة التي قدّمت فيها لوحةً فنيّة ، إمّا إلقاء شعر أو غناء أو على شكل مسرحية وكان عنوان فقرة طبقة الأوائل " أصدقاء الشمس وأصدقاء القمر " للكاتبة لبنى صفدي التي أثنت بكلمتها على العمل وطريقة العرض المميزة . طبقة الثواني كان عنوان فقرتهم "أنا أيضاً أستطيع" للكاتبة هديل ناشف والتي بدورها امتدحت العرض والطلاب . طلاب الصفوف الثالثة قدموا "زهرة القلب الذهبي" وهي قصّة غربية ترجمها . بشارة مرجيّة . وقد قدّم طلاب الصفوف الرابعة "لكل مشكلة يوجد أكثر من حل " للكاتب راسم ناطور . وقدّم طلاب الصفوف الخامسة مسرحية "جزيرة الطيور" التي ألفها د.فهد أبو خضرة وأخرجها الفنان نبيل عازر والذي يعمل بالمدرسة ، وقد قدّم طلاب الصفوف السادسة مسرحية "علبة من ذهب" للكاتب وهيب وهبه الذي أثنى أيضا عليهم وعلى العرض كثيراً لا سيما وأنه تميّز بالحرفية العالية ووضحت بصمات الفنان نبيل عازر عليه .

بعد إنتهاء الفقرات الفنيّة الثقافية قامت مديرة المدرسة المربية أمينة مصلح بدعوة مفتش المدرسة خالد حجازي ليلقي كلمته التي أثنى بها على المدرسة وقال أنه ليس من المفاجئ أن تنظم مدرسة بئر الأمير مثل هذا المهرجان فهي مدرسة عوّدتنا دائما على إهتمامها الشديد باللغة وطرقها الإبداعية بتذويت اللغة لدى الطلاب ، ثم كانت كلمة لكمال بطو من لجنة أولياء الأمور الذي أثنى هو الآخر على إدارة المدرسة وتنظيمها لهذا الحدث الضخم.

كلمة حق يجب أن تقال بحق طاقم معلمي اللغة العربية فقد برز نتاج جهدهم الكبير ، ولمديرة المدرسة المربية أمينة مصلح طبعا الفضل الأكبر بنجاح اليوم وقد تحدثت المديرة وشكرت كل من قام على تنظيم هذا اليوم وبشكل خاص معلمي اللغة العربية ، كما وقدّمت كل الشكر لجميع من شارك وحضر من مسؤولين وأولياء أمور وطبعا الطلاب الذي هم الشريحة الأهم . بدوره نائب مديرة المدرسة المربي وسيم نصرة شكر القائمين على الحدث أيضا مركزاً على معلمي اللغة العربية.

هذا ، وقد قامت المدرسة بتقديم كتيّب تخلل نتاج ما كتبه عدد من الكتّاب عن مسيرة الكتاب في المدرسة طوال السنوات السابقة ، مقالات عديدة نشرت في الصحف والمواقع المختلفة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]