أكد منتدى حركة "حق" الشبابية في قرية عين ماهل، على حق الطفولة وأهمية أن يأخذ الطفل كامل حقوقه في أي إطار إن كان، وذلك ضمن برنامج ترفيهي تثقيفي قام بتنظيمه المنتدى بإرشاد إيمان حبيب الله لأطفال حضانة المحبة في القرية.

وشمل البرنامج الذي رسم الابتسامة على الكبار قبل الصغار عدة فقرات ومحطات، منها تلوين الشخصية الكرتونية المفضلة لدى الأطفال "دورا"، تصميم بطاقات هوية لكل طفل، محطة ألعاب خشبية، طلاء رسومات مختلفة تعبر عن حقوق الطفل، وفقرة أخرى كانت الرقص مع الأسد، وفي نهاية البرنامج، قام الأطفال بطبع كفة أيديهم على القماش لتبقى بمثابة البصمة التي وضعوها مع حركة "حق" الشبابية.

وتقول إيمان حبيب الله عن اختيارها لحضانة المحبة في القرية أن: "الاختيار لم يكن عشوائياً إنما إيماناً من أعضاء المنتدى وإدراكاً لأهمية التواصل مع مختلف الشرائح في القرية من خلال نشاطات توعوية وتثقيفية، تهدف لتعزيز روح الانتماء والعمل الجماعي، وتقاسم الأدوار وغيرها".

وتشكر حركة "حق" الشبابية المعلمتان بثينة حبيب الله ونسرين مطر على جهودهما وحسن تعاونهما، أيضاً شكرتا حركة "حق" على البرنامج المميز والهادف الذي نظمته الحركة، لا سيما أنه يهدف إلى تعزيز الانتماء للقرية والتواصل مع مختلف الشرائح فيها.

ويأتي هذا البرنامج ضمن النشاطات التثقيفية التي تعمل على تنظيمها منتديات حركة "حق" الشبابية في مختلف البلدات والقرى العربية، والتي تشرف عليها وحدة التربية والعمل الجماهيري في المؤسسة العربية لحقوق الإنسان. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]