يتم انتاج مشروب الصويا من خلال طحن فول الصويا (من انواع البقوليات مثل الفاصوليا البيضاء ،العدس ،الحمص والبازيلاء ) مع المياه.

من المهم تناول مشروب الصويا الغني

اذا كنتم ممن يشربون مشروب الصويا بدلا من حليب الأبقار ،اهتموا بشراء مشروب الصويا الغني بالكالسيوم وفيتامين بي 12 حيث اضيفا الى الصويا من اجل تقريب القيمة الغذائية للمشروب ،الى حليب الأبقار.

تناول أغذية أخرى غنية بالكالسيوم

بالرغم من الإضافات الغنية ،عندما تتناولون مشروب الصويا بشكل ثابت من المهم ان ننتبه الى ضرورة تناول أغذية إضافية غنية بالكالسيوم مثل الأجبان من أنواع مختلفة مثل اليوغورت ،الخضار الورقية الخضراء مثل البروكولي والملفوف ،الأسماك مثل السلمون المحفوظ والسردين المعلب. مشروب الصويا يحتوي على مواد تسمى "فيتات" الموجودة بشكل طبيعي في فول الصويا وتساعد على امتصاص الكالسيوم والمعادن الأخرى. اذا كتب على ملصقات القيمة الغذائية ان كوب مشروب الصويا يحتوي على 200 ملغ من الكالسيوم فالجسم يمتص فقط %75 منه.

الحصول على فيتامين بي 12 من مصادر غذائية أخرى

بالإضافة إلى ذلك ولأن مشروب الصويا هو نباتي ولا يحتوي على فيتامين بي 12 (هام لانتاج الكريات الحمراء وصحي للجهاز العصبي). هذا الفيتامين موجود فقط في الأغذية التي مصدرها من الحيوان (اللحوم ،الحليب ومشتقاته والبيض)

الصويا تساعد على خفض مستوى الكولستيرول في الدم

يحتوي مشروب الصويا على الايسوفلافون وهي مادة من انواع الهرمونات النباتية المشابهة للاستروجين ،وموجودة في أغذية مثل الحبوب الكاملة ،البطاطا ،البقوليات المجففة. هذه المواد تساهم في خفض مستوى الكولستيرول في الدم .الايسوفلافون في فول الصويا آمن للاستهلاك للكبار والصغار.

المعلومات اعلاه مقدمة من مجلس الحليب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]