الشريط الأخباري

المسجد الأقصى: مواجهات وطرد شيخ بسبب الاختلاف بالموقف من سوريا!

محمد خطيب، موقع بكرا
نشر بـ 26/05/2013 23:15 , التعديل الأخير 26/05/2013 23:15


شهد أول أمس مسجد الاقصى المبارك مظاهرات وهتافات ضد الشيخ صلاح الدين أبو عرفة، وذلك بعد أن قدّم موعظة دينيّة داخل المسجد، فيها اتهم الجزيرة بأنها تلفّق وتكذب، واصفا اياها بالدجّال. وفي تصريحات ناريّة وصف الجزيرة بأنّها تمهّد لظهور الدجّال، قائلا: "من أين خرج الدجال، من أين نسمع الكذب والتلفيق؟ من الجزيرة"!!!.

واستشهد الشيخ ابو عرفة من خلال القرآن والسنّة النبويّة من أجل فضح المؤامرات التي تحاك، وأيضا ضد التحريض الطائفي وإثارة الفتن الطائفيّة، خاصة لما يسمّونه بـ "النظام الشيعي العلوي". وبعد خطبة دينية طويلة قدّمت لجموع من المصلّين، هبّ المئات من داخل المسجد الأقصى وبدأوا بالهتاف ضدّه، منها: "قولوا الله، الشبيحة تطلع برّا، ببيت الأقصى ما بدنا فضيحة" وغيرها من الشعارات.

وفنّد الشيخ أبو عرفة من خلال صفحته على الفايسبوك ما تناقله كل المتطاولين عليه من خلال صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإسلاميّة، بأنّه تم الاعتداء عليه، مؤكدا انّ أحدا لم يمسّه وهو معافى. وتأتي هذه الاحداث لتثير الموضوع السوري من جديد على أعلى مستوياته، خاصة وأنّ هذه الأحداث تمّت في مسجد الأقصى – الذي يعتبر أولى القبلتين، وثالث الحرمين عند الإسلام.

أضف تعليق

التعليقات

عيب ومشين لكل مسلم التصرف بهذا الشكل داخل المسجد اي مسجد كان ما بالكم بالاقصى والشيخ ابو عرفه ضد القتل وضد استعمال العنف والقذاره بين كل الناس بس الظاهر اليوم الي بدعو للفتن صوتهم مسموع لانو الهم ابواق ومحطات كتيره
احمد - 27/05/2013 08:29
كل واحد بالعالم حر برأيو مين مفكرين حالهم هدول؟
رامي - 27/05/2013 08:30
هذا الشبيح يفسر القرآن الكريم على هواه ويطبق النصوص القرآنية والأحاديث النبوية على وقائع لا تتصل بمدلول النص لا من قريب ولا من بعيد ، فلا دلالة لغوية لتفسيره ولا دلالة شرعية ولا حتى دلالة عقلية .. على سبيل المثال لا الحصر ، منذ عشر سنين خلت استنبط هذا الشبيخ لا الشيخ من النص القرآني " وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ " تنبأ الشبيح ابو عرفة من هذا النص بغرق أميركا قبل هلاك أسامة بن لادن والظواهري ، حيث شبه أميركا بفرعون ، وموسى وهارون عليهما السلام بأسامة بن لادن والظواهري ، وأقسم بالله مائة يمين ومائة عظيم بأن أميركا سوف تهلك غرقا قبل موت هذين الرجلين ، فلا أعرف ما هي الدلالة اللغوية أو الشرعية التي استند اليها في فهمه السقيم هذا ووصل الى هذه النتيجة !! وهذا غيض من فيض هرطقاته وترهاته التي يخادع بها العوام والسفهاء من الناس ، ولكن كيف لا وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يُبقِ عالماً اتخذ الناس رؤساء جهالاً، فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا " ..
ابو نضال - 27/05/2013 11:04
كيف تم طرد الشيخ مع أنه لم يكن في الأقصى هل ترونه في الفيديو يطرد؟؟!!! أم ترون حزب التحرير المتفلسف بيفلسف
معتصم - 02/06/2013 08:16
سبحان الله ، تصرفاتنا تشبه تصرفات قريش للمؤمنين وتصرفات قوم نوح ولوط ومدين كما كان يفعلو بل الأنبياء. كانو يقتلون المؤمن الصادق ويقلون نؤمن بهذا من آبائنا الاولين ، لا يردون تصحيح وتنبيه لعقيدتهم الظالة
ابراهيم فواز الشلوف - 20/09/2017 03:26