بعد اسبوع كامل من النشاطات والفعاليات الرياضية التوعوية، والتي كانت تحت عنوان "لا للعنف نعم للتسامح" قامت المدارس الابتدائية السبع في كفر قاسم بالتعاون مع مشروع مدينة بدون عنف والبلدية، بإقامة مسيرة طلابية ومارثون رياضي حاشد، إنطلق من دوار ابو الياس (بجانب مدرسة زين) وحتى مدرسة ابن رشد على شارع 24، وذلك بحضور مفتش وزارة المعارف طارق ابو حجلة، رئيس البلدية الحاج المحامي نادر صرصور ومدير مدينة بدون عنف بكفر قاسم سامر بدوي.
وقد شارك في المارثون المئات من الاشخاص منهم الطلاب وايضا من الشباب والاهالي، حيث يهدف هذا المارثون الى محاربة العنف خصوصا مع مصادفة اليوم الخميس الذكرى السنوية الاولى لمقتل الطفل انس صرصور، وياتي ختاما للاسبوع التوعوي الذي كان تحت عنوان "لا للعنف نعم للتسامح".
من جانبه قال طارق ابو حجلة:" نشكر بلدية كفر قاسم وقسم المعارف فيها وايضا مشروع مدينة بدون عنف على هذه اللفتة الطيبة، مشروع كهذا فعلا يستحق الاحترام والتقدير، نحن في تفتيش وزارة المعارف نثمن غاليا مثل هذه النشاطات التي من شانها ان تبعد ابناءنا عن العنف وتشغل اوقاتهم بالرياضة وممارستها".
وقال نادر صرصور في كلمته:" رسالتنا اليوم هي اننا يجب علينا جميعا محاربة العنف وإستئصاله من المجتمع بشكل جذري، حسب رؤيتي فان كفر قاسم تتواجد بها نسبة قليلة جدا من العنف لا تتعدى الـ0.1%، وآمل ان نقوم سويا مع مشروع مدينة بدون عنف بإزالة هذه النسبة لتصبح كفر قاسم بلد يطيب العيش فيه".
اما سامر بدوي فقال:" اعتقد ان هناك الكثير من الاساليب لمكافحة العنف، وافضل طريقة لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة هي الرياضة وممارستها، وحان الوقت لنتكاتف لان هذا من مسؤولياتنا، ان نتكاتف لكي نقضي على هذه الافة التي باتت تدمر مجتمعنا وتفتك به، وآمل ان ننجح بذلك قريبا بمساعدة باقي الاطراف".
وفي النهاية تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين من مختلف الاجيال، وتم تكريم القائمين على هذا المشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]