احتفلت مدرسة الرؤى في منشية زبدة بيوم مسيرة الكتاب ويوم اللغات والحساب 2013/6/5 والذي يحضّر له سنويًّا بالتعاون بين اَمينة المكتبة سناء عزيزي ومعلّمات المواضيع والمربيّات، وكان اليوم حافلًا بتقديم برنامج غنيّ بالفعاليّات التعليميّة والممتعة اَيضا.

لقد قامت اَمينة المكتبة قبل حوالي خمسة اَشهر تقريبًا بقراءة القصص المناسبة للصفوف الاولى وحتى السادسة من خلال قراءة الطلاّب للقصص ومناقشتها معهم ، وهذه القصص هي من ضمن قائمة الكتب الموصى بها. ثمّ انتخب كلّ صفّ قصة، وبعد ان عرضت النتائج تمّ تحضير فعاليات مختلفة حول القصص اهمّها الحوار بين شخصيات القصة، حيث اَبدع الطلاب في الحصتين الاولى والثانية بإنتاج لوحات فنية وكتابات ابداعية عرضت في ساحة المدرسة وكان العرض مميّزا ومثيرا، خاصة عندما شارك مدير المدرسة فريد غريفات طلاب الصفوف عرضهم للوحاتهم الابداعية الجميلة وشجعهم على التقدم والمشاركة في جميع النشاطات المدرسية، كما ورافقت نائبة المدير اميرة عطاالله المعلمات خلال اليوم ، وزارت جميع الصفوف لتطلع على الفعاليات وتشجع التلاميذ.

وبعد ذلك عرض طلاب الصف الرابع وطلاب الصف الخامس في الساحة حوارا تمثيليّا من اعداد معلّمة اللغة العربية شذى عودة، وكان العرض رائعا جدا، فموضوع المسرحية هو "تقبّل الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجه في المجتمع ليتغلب على اعاقته" حيث لامس الموضوع مشاعر الطلاب مما دفعهم للتركيز والانجذاب الى اداء المشاركين.

ثمّ قامت معلمة الحساب نور عودة الله بتقديم فعاليات محوسبة واوراق عمل في موضوع الحساب لجميع الصفوف، ولحقتها معلمة اللغة الانجليزية راوية ابو خضرة والتي قدمت فعاليات محوسبة حيث استمع الطلاب الى قصة في اللغة الانجليزية وابدعوا في تنفيذ الفعاليات التي تلت القصة.

وختام اليوم كان مع معلمة اللغة العبرية الهام حجوج والتي اعدّت قصصّا وقصائد استمع اليها الطلاب وعبروا بإنتاجهم الفني عن مشاعرهم واحاسيسهم حول المضمون.

لقد اَبدع طلاّب المدرسة في برنامج هذا اليوم الذي يدمج بين المعرفة والمتعة، وهدفنا في كلّ عام هو اَن نشجّع طلاّبنا على القراءة والمطالعة الذّاتيّة وتنمية الوعي القرائي، وتطوير مهاراتهم في جميع المواضيع.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]