في إطار التعاون بين جمعية أور يروك ومجموعة "عزريئيلي" للمجمعات التجارية، يستضيف الجاليري في المجمع التجاري عزرئيلي – تل أبيب، معرضا للشعارات والملصقات في موضوع "الأمان على الطرقات – على مستوى رؤيتنا"، وهي مبادرة من أور يروك ونقابة المصممين الجرافيكيين. وقد تم افتتاح المعرض في تمام الساعة السادسة من مساء 6.6.2013، وستبقى الأعمال معروضة في جاليري المجمع التجاري، في الطابق الثالث، حتى يوم 31.6.2013.

يذكر أن الأعمال في المعرض هي ثمرة إبداع طلاب التصوير والاتصال البصري في الكليات الأكاديمية، وكذلك من مصممين جرافيكيين شاركوا في مسابقة "على الطريق"، التي تتطرق إلى عالم المضامين المتعلقة بالأمان على الطرق. تركز أعمال المبدعين على المواضيع المتعلقة بالأمان على الطرق، مثل السرعة، السواقة تحت تأثير الكحول، ربط أحزمة الأمان، وغيرها.

من بين الشركات الأخرى التي تجندت للمشروع ومنحته الرعاية: أدوبي إسرائيل، مستر بونت، و HP.

قدّم للمسابقة نحو 200 عمل تصويري وجرافيكي، تم اختيار 40 منها ممن استوفت شروط لجنة التحكيم، والتي اختبرت الأعمال من ناحية قيمتها الفنية وكذلك من جهة ارتباطها والتزامها بموضوع الأمان على الطرق.

من بين الأعمال الـ 40 التي تم اختيارها للمشاركة في المعرض، تجدر الإشارة إلى أعمال هاني سعدة وسامر عيساوي من الناصرة. حيث تطرق عمل هاني سعدة إلى موضوع الدمج الفتاك بين السواقة وشرب الكحول، بينما صمم سامر عيساوي عملين يتطرقان إلى المخاطر الكامنة في إرسال الرسائل النصية القصيرة والسواقة بسرعة كبيرة.

وقد كان العمل الفائز بالمسابقة هو العمل الذي تقدمت به أوريت حفيف بروتسكي حاييم"، التي تطرقت هي الأخرى إلى الدمج الفتاك والقاتل بين إرسال الرسائل النصية والسواقة. بينما فاز بالمركز الثاني ميخائيل شولمن من كلية "سابير" الذي اختار أن يتطرق إلى موضوع السواقة بعد شرب الكحول. واحتل المرتبة الثالثة المحترمة عملان: العمل الذي أبدعه ينيف زاغوري، والذي تطرق من خلاله إلى موضوع شرب الكحول والسواقة، والعمل الذي صممته شيرا نئمان، وتطرقت من خلاله إلى موضوع ربط أحزمة الأمان.

من جهته، قال شموئيل أبواف، مدير عام جمعية أور يروك: "إنها المرة الخامسة التي تقيم فيها جمعية أور يروك مسابقة الشعارات والملصقات، وبنجاح كبير. نحن نقيم هذه المسابقة كجزء من النشاطات الكثيرة التي تبادر إليها الجمعية في المجتمع. نحن نؤمن، أنه وفقط من خلال تشكيلة كبيرة من الفعاليات والنشاطات، ومن خلال الوصول إلى مختلف الفئات المجتمعية، سيكون بإمكاننا رفع مستوى الوعي لأهمية محاربة حوادث الطرق، وللقيمة العليا المتمثلة بإنقاذ حياة البشر. ويشكل التعاون بين جمعية أور يروك ومجموعة (عزريئيلي) خطوة هامة، يتم من خلالها، ويوميا، تعريف مئات الآلاف من زوار المجمعات التجارية التابعة للمجموعة على أهمية محاربة حوادث الطرق". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]