بحضور السيدة راوية جرايسة رئيسة عنقود الموهوبين والمتفوقين العرب في وزارة المعارف، ومدير مركز الموهوبين في الطيبة السيد امين ربيع، والسيد خليل بدر مدير مدرسة الطور الشاملة للبنين ومديرة مركز الموهوبين في القدس بيان ابو قطيش وبحضور لفيف كبير من أولياء امور الطلبة مع طلبة المركز الحاليين والقدامى وطاقم المركز، تم الاحتفال يوم الاحد في اليوم الختامي الذي يتوج سنة دراسية حافلة بالعمل والإنتاج لمركز الموهوبين في القدس.

وقد عكست مضامين الحفل طابع العمل خلال السنة الدراسية حيث تم التركيز على تنمية مهارات التفكير العليا، البحث العلمي، الانتاج والإبداع.

وقد تخلل الحفل عرض ابحاث علمية، مسرحية كوميدية علمية وحوار في الصحة النفسية. وقد تم تكريم الطلبة الفائزين ببطولة الشطرنج في المركز، تكريم الضيوف وطاقم المعلمين ومن ثم تخريج طلبة الصف التاسع.

كما تم توزيع العدد الاول من مجلة افكارنا التي تصدر عن مركز الموهوبين في القدس، والتي نالت استحسان الحضور لما تميزت به من مضامين مليئة بالأفكار الابداعية العلمية والكتابات الصحفية والمقابلات الشيقة بأنامل الطلبة أنفسهم.

فيما اعربت المديرة بيان ابو قطيش في حفل نهاية العام بقولها: " لقد امتزج شعور الفرح والسعادة بنهاية سنة ناجحة ومميزة بشعور الحزن لفراق طلابنا الأعزاء راجين الله عز وجل أن يجعلهم من قادة هذا المجتمع ومُصْلحيه". كما ثمنت مديرة المركز على جهود المعلمين على مدار السنة الدراسية وتمنت لطلبتها عطلة سعيدة مثمرة ومليئة بالنشاطات المفيدة.

ومن الجدير ذكرن الاشارة الى أن مركز الموهوبين يتخصص بتعليم طلبة مدارس القدس الناجحين في امتحانات التفوق من صفوف الرابع وحتى التاسع، من خلال يوم دراسي اسبوعياً حيث يتم ايصال مجموعة من المواضيع اللامنهجية الشيقة للطلبة كالعلوم التطبيقية، الفنون، الصحة العامة، الصحافة والتصوير، التفكير الرياضي، الشطرنج والإرشاد التربوي والبيئة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]