افتتحت صباح اليوم مدارس قرى وبلدات البطوف أبوابها لاستقبال الطلاب والطالبات وذلك، على مراحلها المختلفة من روضات وحتى المرحلة الثانويّة.

وتواجدت الشرطة بشكل مكثّف على الشوارع الرئيسيّة وعلى مداخل المدارس لمتابعة سير وصول الطلاب الى مدارسهم بأمان.

عرّابة: انتظام التعليم، واكتظاظ بحركة السير لافتتاح مدرسة رأس العين

وفي عرّابة عاد نحو 8500 طالب وطالبة من مرحلة الروضات مرورا بالبساتين والمرحلة الابتدائيّة، وصولا للمرحلة الاعداديّة والثانويّة دون أي عرقلة.

وشارك في الصباح الباكر رئيس مجلس عرابة المحلي عمر نصّار، والقائم بأعماله نزار كناعنة، بالاضافة الى مسؤولي وموظّفي أقسام المعارف في المجلس المحلّي، حيث تجوّلوا على مختلف المدارس في القرية لمتابعة سير افتتاح السنة الدراسيّة في عرّابة.

وفي مدرسة رأس العين الجديدة التي استقبلت طلابها في المرحلة الابتدائيّة شارك ضابط شرطة مسجاف يورام أزولاي في متابعة عملية دخول الطلاب الى المدرسة، بحيث امن الطريق الوحيد حاليا للدخول الى المدرسة هو عبر الشارع الرئيسي الموصل بين عرابة وسخنين، كما شارك رجال الشرطة في تنظيم حركة السير ودخول الطلاب الى المدرسة.

وشهد الشارع الرئيسي اكتظاظا مروريّا خانقا في ساعات الصباح رغم عمل الشرطة على تنظيم حركة السير، علما ان الشارع الرئيسي خالٍ من ممرّ للمشاة، ويحتاج الى دوّار.

وأكّد عمر نصار رئيس مجلس عرّابة المحلي أنّ المجلس المحلّي سيباشر في صباح غدٍ شق شارع داخلي يوصل المدرسة مع الحي الغربي للقرية بعيدا عن الشارع الرئيسي، وسيتم قريبا تغيير دخول المدخل الرئيسي للمدرسة، مطالبا الأهالي في هذه الاثناء بتوصيل الطلاب الى الباصات المنتشرة في عدة محطّات لنقل الطلاب من والى المدرسة بشكل آمن وعدم السماح لهم بالسير على الشارع الرئيسي.

واستهل الفرصة لتهنئة الطلاب والطالبات بافتتاح السنة الدراسيّة متمنّيا أن تكون مثمرة ومزدهرة بالنجاحات والتحصيل العلمي.

سخنين: 9500 طالب يعودون لمقاعد الدراسة بانتظام!

وفي سخنين، أيضا عاد نحو 9500 طالب وطالبة على جميع المراحل التعليميّة الى مقاعد الدراسة بشكل منتظم واعتيادي، وفيها انتقل المئات من الطلاب في المرحلة الثانويّة الى البناية العصريّة الجديدة لمدرسة البيان الثانويّة.

وشاركت ايضا شرطة مسجاف في تنظيم حركة السير في اليوم الأول من افتتاح السنة الدراسيّة الجديدة، فيما شاركت بلدية سخنين وعلى رأسها مازن غنايم – رئيس البلدية في مواكبة افتتاح السنة الدراسيّة الجديدة. وأجرى رئيس البلديّة وموظفي البلديّة والمسؤولين في الأقسام بجولة على جميع المدارس للاطلاع على سير افتتاح السنة الدراسيّة، وايضا الالتفات اذا ما كانت نواقص داخل المدارس وتلبية المطالب.

دير حنّا: 2880 طالبا يفتتحون السنة الدراسيّة واكتظاظ في الابتدائيّة

أما في قرية دير حنّا، فقد افتتحت السنة الدراسيّة لهذا العام، حيث وصل عدد الطلاب فيها الى ما يقارب ال 2880 طالبا وطالبة موزعين على صفوف البساتين، مدرستين ابتدائيتين، إعداديّتين وثانويّة. واحتج عدد من الأهالي في القرية على الاكتظاظ على صفوف المرحلة الابتدائيّة، وتحديدا في الصف الأول، مطالبين بإيجاد حلّ للاكتظاظ في الصفوف، بحيث وصل عدد الطلاب في الصف الواحد 38 طالب وطالبة. وأفادنا مدير قسم المعارف في مجلس دير حنا سليم خطيب أنّ المدارس افتتحت أبوابها بانتظام ودون عراقيل، معلّقا على احتجاج الأهالي بأنّ حسب تعليمات وزارة المعارف فإنّ الصف الواحد يستقبل حتّى 40 طالبا، وبالتالي فإنّ العدد داخل الصفوف قانوني.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]