البيوت فرغت من الاولاد والشوارع خلت الا من السيارات وحكمة قرأتها في الصباح على لسان الامام الشافعي( من اراد الدنيا فعليه بالعلم ومن اراد الاخرة فعليه بالعلم)وفي مدينة شفاعمرو توافد الالاف من الطلاب من صفوف الروضة حتى الثاني عشر الى مدارسهم والبالغ عددهم 12 الف طالب.
 
مديرة قسم المعارف رنا صبح : الامور تسير بشكل هادئ

المربية رنا صبح مديرة قسم المعارف في بلدية شفاعمرو والتي ترافق في هذه الاثناء وفد ادارة البلدية ورئيسها ناهض خازم قالت لمراسلنا بان الامور تسير بشكل هادئ بكافة المدارس وذلك نتيجة متابعة رئيس البلدية خلال الاسابيع الاخيرة من التحضيرات وقد توقعنا بعض المشاكل لكنها سارت في النهاية بشكل منتظم.
 
افتتاح مدرسة مرشان الجديدة واعمال صيانة شاملة للثانوية ب

وسط اجواء من الفرحة واستقبال مدير المدرسة يوسف خنيفس وطاقم المعلمين واللجنة الاهالي دخل صباح اليوم اكثر من 300 طالب الى مدرستهم الجديدة في حي مرشان واقيم احتفال خاص شهد مقاطع فنية وبهلوانية والقى رئيس البلدية كلمة رحب فيها بافتتاح السنة الدراسية ودخول المدرسة الجديدة.

وفي سياق متصل زار مراسلنا المدرسة الثانوية ب بإدارة المربي اشرف جبور الذي تسلم ادارة المدرسة مؤخرا وفي جولة مع سكرتير عام المدرسة الاستاذ حسين قادرية كانت واضحة اعمال الصيانة الشاملة في غرف ومداخل المدرسة واعادة ترتيب غرف الادارة والمختبرات الجديدة وتقلها الى قاعات بديلة مما يبشر بمستقبل جديد لهذه المدرسة بتعاون مع البلدية والمعارف.

شرطة السير والمتطوعون تواجدوا قرب المدارس 

وعملت بلدية شفاعمرو على ترتيب وطلاء معابر المشاه مقابل المدارس وصباح اليوم واثناء جولة مراسلنا لاحظ تواجد افراد شرطة السير للحفاظ على ارواح الطلاب وبعد ان شهد محيط المدارس اكتظاظا للسيارات كما قامت فرق المتطوعين التابعة لقسم السير( اور يروك)  بتوزيع مناشير على السائقين تطالبهم بتمهل واعطاء الاولوية للطلاب. 

نفايات في محيط المدارس

مراسلنا لاحظ بأن العديد من المدارس تجمعت على مداخلها نفايات واوساخ يعتقد بأنها ضمن حملة النظافة في الساعات الاخيرة والتي يجب ازالتها بأسرع وقت ممكن للحفاظ على بيئة نقية ونظيفة.
 
الجمعيات قامت باستقبال الاطفال في روضاتهم

الملاحظ في مدينة شفاعمرو بأن العديد من الجمعيات تعمل في مجال رعاية الاطفال وهناك مئات الاولاد الذين انضموا الى صفوفهم وابرز هذه الجمعيات جمعية" ولدي" بإدارة عاطف ابو حمود الذي افتتح روضة جديدة في حي الجنود المسرحين لتكون نموذجا للروضات وخاصة وان شفاعمرو ضمن البلدات التي انضمت الى التعليم المجاني من سن 3 وما فوق.

انتظام التعليم في المدرسة التكنولوجية الجديدة (عمال سابقا)

مراسلنا قام بزيارة المدرسة التكنولوجية الجديدة في حي العين حيث وقف على مدخل المدرسة احد افراد الشرطة فيما كان المدير المؤقت للمدرسة يقوم بتوجيه التعليمات لطلابه حيث فازت كلية سخنين بأدارة ابناء بدارنه بمناقصة تفعيل هذه المدرسة بعد ان كانت شبكة عمال قد ادارتها سنوات طويلة حيث تمت اعادة الغالبية الساحقة من المعلمين والاداريين الى عملهم مما اعاد الهدوء الى هذه المدرسة الهامة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]