افتتح صباح اليوم الثلاثاء 27/8/2013 العام الدراسي الجديد في جميع انحاء البلاد باستثناء عدد محدد من المدارس العربية في عدد من البلدات،. مراسل موقع بكرا تجول في مدينة الناصرة وواكب الأحداث.

في ساعات الصباح شوهدت أزمة مرور خانقة, الا ان غالبية الطلاب وصلوا الى المدارس بشكل منتظم. الأوضاع كانت مستقرة وهادئة فقد تواجدت العديد من دوريات الشرطة في شوارع المدينة للمحافظة على النظام والاستقرار.

التقينا بعض الطلاب في طريقهم الى المدرسة, بعض الطلاب عبروا عن سعادتهم في العودة للمدرسة ولقاء الأصدقاء بعد مرور اكثر من شهرين وقلة قليلة كانت غير متحمسة للعودة للمدارسة ومقاعد الدراسة. 

سموئل خليلية طالب في الصف السابع عبر عن فرحه في العودة الى المدرسة وبلقاء اصدقائه. فالمدرسة جميلة ونحن نستفيد منها ونتعلم اشياء جديدة ونلتقي اصدقاء جددا، قال.
 
محمد سليمان بالصف الثاني عشر, بعد تجربة العمل في العطلةالصيفية وجدت ان المدرسة هي الطريق الأفضل والانسب للجميع فهي المستقبل وليس الخروج للعمل الشاق. اتمنى للجميع سنة موفقة ومليئة بالنجاح, اجتهدوا لكي تحققوا النجاح الباهر.

مدير المدرسة ابو احمد: المجتمع يرتكز على ثلاثة اشياء, جندي يحميه, فلاح يطعمه ومعلم يعلمه!

الأمور في مدرسة الزهراء سارت على أفضل حال, صفوف السوابع الجدد افتتحوا العام الجديد برفقة معلميهم بكتابة توقعاتهم على لافتتات علقت في ساحة المدرسة للسنة الجديدة. وفي حديثنا مع مديرة المدرسة ليلى ابو أحمد قالت: "تمنينا النجاح للطلاب وطلبنا من المعلمين التعاون لانجاح واثمار السنة الدراسية. الأمور منتظمة هنالك بعض الأمور البسيطة نعمل على حلها".

وعبرت عن فرحها من تحمس الطلاب في اليوم الأول, واجبنا أن نبقي هذا الحماس مشتعلا داخل نفوس الطلاب.

وانهت حديثها:" في الصباح الباكر استمعت لمقولة جميلة "المجتمع يرتكز على ثلاثة اشياء, جندي يحميه, فلاح يطعمه ومعلم يعلمه" لذلك باعتقادي وظيفة المعلم هي جداً مهمة وأساسية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]