" هذه الانجازات الضخمة التي تتم على ارض الواقع تطلبت جهدًا ادارياً ومهنيًا ضخمًا وعليه فإنني أتوجّه بالتحية لطواقم المجلس المحلي التي استطاعت أن تقدم اليوم، مع افتتاح السنة الدراسية مدرسة ثانوية عصرية، هي الثانية في يافة الناصرة و10 روضات اطفال حديثة لتحتضن أبناءنا، وذلك بالإضافة إلى اثراء مدارسنا ببرامج تعليم متقدّمة من حيث مضامينها العلمية والتربوية"، هذا ما قاله رئيس مجلس محلي يافة الناصرة، المحامي عمران كنانة، يوم الثلاثاء، خلال الجولة التي قامت بها قيادة المجلس المحلي على المدارس والروضات بمناسبة افتتاح السنة الدراسية.

وقد شارك في الوفد بالإضافة لرئيس المجلس، نائب رئيس المجلس عاطف سرحان، ومهندس المجلس فرح ومسؤول الصيانة والمباني العامة في قسم الهندسة، حسين فايد، ومدير قسم الصحة، علي خطيب والناطق باسم المجلس عودة بشارات، وقد قام الوفد بزيارة المدارس الثانوية والاعدادية والابتدائية، حيث التقى مع المدراء المربين: الأب إلياس تبّان، عفو خليلية، صلاح بشيري، راغدة زيدان، فكرية كيلاني، نيفا عواد، رجا الاحمد، مشهور خطيب، داهود علي الصالح، نائل خطيب. وكذلك فقد قام الوفد بزيارة روضات الأطفال الحديثة التي تم افتتاحها هذه السنة، للاطلاع على سر العمل فيها.

ومن الجدير بالذكر أنه قد جرت عملية إعداد شاملة في يافة استعدادًا للسنة الدراسية، لتشمل:

- بناء مدرسة ثانوية، تشمل خمسة صفوف عاشر في حي مراح الغزلان، وسيتوالى تطوير المدرسة بمراحل أخرى خلال الفترة القادمة لتشمل صفوف الحادي عشر والثاني عشر.
- بناء 10 روضات اطفال حديثة في اماكن مختلفة في البلدة، وذلك لاستيعاب الاطفال في سن ما قبل التعليم الالزامي، وبذلك تكون يافة الناصرة مستعدّة لتقديم الأفضل لأبنائنا.
- وفي إطار الروضات يتم الان بناء روضتي أطفال بجانب مركز "نيوتن" في حي الشمالي.
- بناء صفين جديدين في المدرسة الابتدائية "أ" في حي الجبل.
- تجهيز قاعة لزوايا عمل للمعلمين في المدرسة الثانوية في البلدة، وذلك في إطار برنامج "عوز لتموراة"، والقاعة مجهزة بالأثاث المناسب لراحة المعلمين في عملهم، حيث تحوي مكاتب وأجهزة حاسوب وزوايا لعقد جلسات وغير ذلك.
- تمت أعمال تطوير في ساحات بساتين الأطفال في المدارس الابتدائية.
- وفي إطار تطوير المواصلات للمدارس فالعمل في المراحل النهائية لشق شارع جديد واسع يصل إلى المدرسة الثانوية الجديدة.
- وفي إطار المواصلات ايضًا فقد تم توسيع وتطوير الشوارع في منطقة المدارس في المراح، بهدف تعزيز الأمان لأولادنا.
- وككل سنة فقد تم إعداد جميع المدارس من حيث التصليحات في الأبنية ومن حيث التجهيزات والاثاث.
برامج تربوية مميزة:
- مواصلة تطوير مضامين التعليم وذلك في برامج الاثراء وتفعيل برنامج "موفيت"، بالإضافة إلى مشروع الصفوف الذكية وتفعيل مركز نيوتن للتكنولوجيا.
- مواصلة العمل في برنامج الاثراء من جيل ما قبل التعليم الإلزامي حتى الصف الثالث، (3-9 سنوات)، الذي شرعنا به السنة الماضية. وهذا يعني مكوث الأطفال في الروضات والمدارس من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الرابعة بعد الظهر، حيث يتم في هذه الفترة تقديم وجبة غداء ساخنة وتجري فعاليات اثراء وحل وظائف ورعاية الأطفال على المستوى الفردي وبحسب القدرة الشخصية لكل طالب.
الرياضة لطلابنا:
- يتمتع طلابنا هذه السنة من ثمار تطوير قاعة المركز الرياضي في يافة الناصرة حيث تم تهيئة القاعة لتستجيب للمقاييس الرياضية المهنية بأعلى المستويات.
- تطوير القاعة الرياضية في حي الجبل، التي جهّزت بسقف إكوستي وأجهزة حديثة أخرى.
- كل ذلك بالإضافة إلى تطوير القاعات والنوادي المنتشرة في أحياء البلدة المختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]