أكّد رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة البيان الثانويّة حسين خلايلة في حديثه قبل قليل لمراسل موقع بكرا أنّ الإضراب في مدرسة البيان الثانويّة تمّ، نافيا ما تناقلته وسائل إعلام على أنّ الدراسة في المدرسة انتظمت بشكل اعتيادي ودون إضراب!. وأضاف: "الإضراب أتى بعد أن غادر أغلبيّة الطلاب بناية المدرسة تلبية لدعوة الطلاب للإضراب الاحتجاجي، وتبقّى القليل منهم فقط في المدرسة الذين لم يلبّوا الدعوة للإضراب".

وعلم مراسل موقع بكرا ان طلاب مدرسة البيان الثانوية في سخنين أعلنوا قبل قليل عن تعطيل الدراسة بعد الحصة الثانية، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بالظروف الخطرة الموجودة في المدرسة.

وقام الطلاب بتوزيع مناشير دعوا خلالها الى تعطيل الدراسة اليوم احتجاجا على الظروف الموجودة، حيث أكّد المنشور أنّ المدرسة تفتقد لأقل وأهم الشروط التي يجب ان تتوفّر من أجل التعليم، ومن بينها، كما جاء في المنشور: "الطريق المؤديّة للمدرسة غير آمن، ونعبر من مدرسة أخرى وصولا الى مدرستنا، عدم وجود مكيّفات في غرف المعلمين وفي الصفوف، عدم وجود ستائر في الصفوف، لا يوجد مياه للشرب، عدم وجود أماكن مظللة بساحة المدرسة، المدرسة غير نظيفة بتاتا وتملؤها الأغبرة والأتبة، المدرسة غير مكتملة بعد، وهنالك بناية كاملة تملؤها قضبان الحديد ومعدات تشكل خطرا على الطلاب".

وطالب المنشور البلدية بتوفير كافة الشروط الأساسيّة لراحة الطلاب وتعلمهم في المدارس، مطالبين بتوفير أبسط الشروط والظروف الممكنة من أجل سلامة ومصلحة الطلاب.

وفي حديث مع أحد الطلاب المشاركين في الإضراب (فضّل عدم ذكر اسمه)، أنّ المنشور الذي وزّع اليوم يمثّل كل طلاب المدرسة، والهدف من ورائه ليس سياسيّا، لأنّ هناك من سيتّهم بأنّ الإضراب يأتي لأهداف سياسيّة، لكنّ الطلاب بعيدين كلّ البعد عن الانتخابات والسياسة المحليّة والهدف هو مصلحتنا ومصلحة الطلاب، والمطالبة بتوفير الاحتياجات الأساسيّة للطلاب. وأضاف: "نريد توفير أبسط الشروط من أجل التعليم، فنحن مقبلون على مرحلة مصيرية من امتحانات بجروت وغيرها التي ستحدد مصيرنا المستقبلين وعلى البلديّة توفير كافة الظروف من أجل تعليم مريح وآمن في المدرسة".

في انتظار تعقيب البلديّة..

وكانت بلدية سخنين قد باشرت ببناء بناية جديدة وعصرية لمدرسة البيان الثانوية بتكلفة 20 مليون شاقل، ولم تنتهٍ البلدية بعد ببناء المدرسة، حيث انهت بناء المرحلة الأولى من المدرسة الجديدة. وكان مراسلنا قد توجّه لرئيس بلدية سخنين مازن غنايم لحصول على تعقيبه، ووعدنا بتوفيره فيما بعد، فيما قال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب حسين خلايلة لمراسلنا أنّه لم يعلم بعد بدعوة الطلاب للإضراب.

جمال طربيه لا زالت مغلقة

من جهة اخرى اغلقت مدرسة جمال طربيه ابوابها اليوم ايضاً بعد انسكاب مادة الزئبق في احد المختبرات امس، ولا تزال الجهات المختصة تعمل على تطهير المكان، قبل اعادة الطلاب الى مقاعد الدراسة، خوفا على صحتهم.

وأفادنا رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة جمال طربيه الثانويّة فيصل بدارنة أنّ البلديّة ستعقد جلسة اليوم من أجل مواكبة الأحداث في المدرسة، وفحص مدى جهوزيّة المدرسة لاستقبال طلابها من جديد، مشيرا الى أنّ طاقما مختصا يعمل على فحص المدرسة وتنظيفها من المواد الخطرة حاليا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]