قام صباح اليوم السبت مرشح قائمة "ناصرتي" لبلدية الناصرة، علي سلام، وعضو القائمة محمد عوايسي بجولة تفقدية للمدارس في الناصرة حيث التقوا المدراء؛ المعلمين والطلاب.

وقام سلام وعوايسي بزيارة ثلاثة مدارس وهم: ابتدائية بير الامير؛ ابن عامر الجماهيرية؛ وابراهيم طوقان.

وقام اعضاء قائمة "ناصرتي" بلقاء مديرة مدرسة المربية سلوى زعبي في مدرسة ابراهيم طوقان حيث تمنى لها وللطلاب وللمسيرة التربوية في المدرسة كل النجاح والتقدم.

وفي حديثه عن تاريخ مدرسة ابن عامر الجماهيرية في حي بير الامير قال: ان "هذه المدرسة واجهت مشاكل كبيرة في السابق وكان الأهالي يقومون بفصل أبنائهم من هذه المدرسة والحاقهم بمدارس أخرى ولكن ما حصل اليوم هو تغيير جذري وحققت نجاحًا باهرًا إذ ان الامور اليوم تسير بشكل عكسي فجميع الاهالي يريدون الحاق ابنائهم بهذع المدرسة. كما وقلت ظواهر العنف بشكل ملحوظ وذلك بفضل الادارة السليمة, تعاون لجنة آباء وتنسيق كامل من قبل جميع الجهات، وهذا ما نريده".

وقد تحدث سلام عن النجاح الذي حققته مدرسة بير الأمير الابتدائية بادارة السيدة أمينة مصلح، قائلا "أن هذه المدرسة تضم اليوم ما يقارب 900 طالب وهي من أنجح المدارس في الوسط العربي. وبالطبع هذا النجاح الباهر هو نتيجة ادارة سليمة وممتازة وتعاون من قبل الاهالي والطلاب ونحن كأعضاء بلدية عملنا على ترميم المدرسة وبناء موقف جديد للسيارات لأن هذا هو واجبنا".

محمد عوايسي قال بدوره عن الجولة لمراسلنا: هذه الجولة التقليدية التي نقوم بها كل سنة للاطلاع على التحضيرات التي قمنا بها لتوفير الامن والأمان في المدارس، ما يهمنا هو افتتاح المدارس بالوقت المناسب بنجاح واستقرار. وقد لاحظنا ان الامور تسير على ما يرام بالطبع بسبب قيادة سليمة للبلد. نشكر جميع كل من سعى لانجاح افتتاح السنة الدراسية بشكل سليم من عمال بلدية؛ عمال صيانة ومدراء اقسام، وقد أكدوا ان التربية هي اساس التعامل. نحن نشد على ايادي جميع المدارس في هذه المدينة ونأمل ان تزدهر المدارس وترتفع مكانتها والتربية في مصاف الدول والشعوب المتقدمة. وكل عام وانتم جميعاً بالف خير.

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر ان يقوم جميع اعضاء البلدية بزيارة مشتركة للمدارس بيد أن رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي أجرى الجولة بصورة فردية الأمر الذي آثار حفيظة سلام وجرايسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]