يشارك "المبادرون الناشئون" من المدرسة الأسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو، في المسابقة للقطرية لإبداعات "المبادرين الناشئين" التي تجري في عكا، الثلاثاء، مع منتَج جديد وضعوه عبارة عن بساط يشتمل على العديد من الألعاب التربوية لجيل الطفولة قديمة بمعظمها لتذكير أطفال اليوم بالالعاب القديمة وبالتراث ولتطوير مهاراتهم وطريقة العمل كمجموعة، وتطرح التحديات عليهم والتنافس بينهم، بعيداً عن الالتصاق بشاشات الكمبيوتر والهواتف النقالة. 

وتتشكل المجموعة من نحو 20 طالباً من طلاب العواشر. وأسست المجموعة شركة أسموها "شينپا" وفتحت حساباً مصرفياً خاصاً بها واختارت عايدة ماهر مباريكي مديرة عامة، ونادين ميلاد الياس نائبة لها ولؤي مارون حداد مديرا لحساباتها وسميّة فضيل عبود مديرة للتسويق.. وتشرف على عملهم الطالبة الجامعية ديمة عبود التي تقول إن الهدف من المشروع هو إدخال الجيل الناشئ لعالم الأعمال من خلال تأسيس شركة واختيار أصحاب المناصب فيها، لتقدم إبداعاً تجارياً يدر على المجموعة (بالتالي المدرسة) دخلاً مالياً من خلال بيع المُنتج بالسوق، فضلاً عن المشاركة في مسابقات لترويج المشروع.

ونجحت الشركة في الفوز في المسابقة القطرية لمنطقة الجليل واختيرت ومجموعة أخرى لتمثيل منطقة الجليل في المسابقة القطرية التي تجري في عكا.

والتقى أصحاب المناصب في الشركة مديرة التربية والتعليم في بلدية شفاعمرو المربية رنا صبح وقدمت لها المنتَج الذي نال إعجابها، وقالت معقبةً: "أعجبت بهذه المجموعة من الطلاب الذين لا يعرفون الكلل وتمكنوا من الدمج ما بين الألعاب التراثيّة والتربويّة التي تحفّز على التفكير وتعمل على تعزيز المهارات الحياتية والاجتماعيّة. وتمنّت للمجموعة النجاح والتألق في المسابقة القطريّة التي ستجرى في عكا ومن ثمّ الفوز في المسابقة العالميّة.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]