في احتفال حضره جمهور غفير من الطلاب والأهالي تم افتتاح السنة الدراسية لمركز الموهوبين-الطيرة باستقبال الفوج الجديد من طلاب صف الرابع، الذين تم اختيارهم إثر نجاحهم في الاختبارات التي أشرفت عليها وزارة التربية والتعليم، وذلك صباح يوم الجمعة 13/9/2013 في قاعة العلوم والتكنولوجيا (الاشكول بايس) بمدينة الطيرة. وقد كان في مقدمة الحضور رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، مدير الإعدادية "أ" المربي راضي قاسم بالإضافة لمدير مدرسة الموهوبين في الطيرة السيد د. غسان عبد الحي والسيد محمود ريان ممثل أولياء أمور طلاب مركز الموهوبين، والمركّز المربي كمال بشارة. 

الطلاب يتحدثون عن ميولهم ومواهبهم

في البداية قام الطالب فتحي عيسى بتلاوة عطرة من القران الكريم، ومن ثم ألقى المربي كمال بشارة كلمة افتتاحية رحب بها بجميع الضيوف والطلاب والأهالي الذين التحق أبنائهم بهذا المركز المرموق الذي يضم أربعة مدن، كفر قاسم، جلجولية، كفر برا بالإضافة إلى مدينة الطيرة ، وتحدث عن هؤلاء الموهوبين وميولهم والمواد التي يتعلمونها بإشراف من وزارة التربية والتعليم، التي تهدف إلى تمكين الطالب لاختيار موضوعه المميز وتنمي الفكر والقدرات المختلفة عنده، كما واستعرض أمامهم طريقة التعليم في المركز ومستوى المواضيع والمعلمون المتخصصون الذين يقومون بتعليمهم.

مدير مدرسة الموهوبين د. غسان عبد الحي رحب بجميع الضيوف وبرئيس بلدية الطيرة ومدير الإعدادية "أ" متمنيا سنة دراسية حافلة لجميع الطلاب الجدد في هذا المركز الذي يخدم المدن الأربعة موضحا أن هذه السنة تم استقبال 93 طالب جديد من المتفوقين والمتميزين من صفوف الرابعة الابتدائي الذين تم اختيارهم وفق معايير وزارة المعارف وتطرق إلى المواضيع المختلفة التي يتم تعليمها والمواضيع الجديدة التي ستدخل هذا العام، وقد نوه إلى دعم رؤساء البلديات المستمر للمركز موجها شكره العميق للجميع وشكر رئيس بلدية الطيرة على دعمه الكبير الذي تقدمه البلدية، كما شكر المربي راضي قاسم مدير الإعدادية "أ" على تعاونه ودعمه لإنجاح المدرسة من خلال استقباله لهم في مدرسته، ووضع جميع الأجهزة والمعدات والمختبرات تحت تصرفهم.

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي رحب خلال الكلمة التي ألقاها أمام الحضور بجميع الضيوف، واصفاً هذا المشروع التعليمي المميز بأنه ليس مدرسة تعليمية عادية، بل مركزاً متقدماً يتبنى طلاباً متميزين متفوقين، ذوو قدرات عقلية عالية، ويكسبهم المزيد من القدرات للانطلاق أكثر في المجال التعليمي، وقد أكّد في كلمته على أنّ بلدية الطيرة ستستمر بدعم هذا المركز الذي يعطي فرصة كبيرة للطالب المتميز بتحقيق انجازات كبيرة والوصول إلى أهدافه وأحلامه، متمنياً أن تظهر في المستقبل أسماء عربية لامعة محلياً وعالمياً، وأنّ هؤلاء العلماء والعباقرة في هذا العالم ليسوا أفضل منهم، لأنهم يمتلكون القدرات والإمكانيات التي تتيح لهم أن يحلموا أكثر من أجل بناء مجتمع عربي ناجح.

مدير الإعدادية أ: قفزة تربوية نوعية في الطيرة

مدير الإعدادية "أ" المربي راضي قاسم شكر خلال كلمته في البداية رئيس بلدية الطيرة الذي استطاع أن يحدث قفزة نوعية كبيرة في مجال التربية والتعليم بمدينة الطيرة، ثمّ استعرض قليلاً عن بداية نشوء فكرة تأسيس مراكز متخصصة للطلاب الموهوبين الذين يتميزون بقدرات عقلية وفكرية أكثر من الآخرين وكيف تبلورت لديه الفكرة لتبنّيها وتطبيقها بالتنسيق مع الرئيس الراحل طارق عبد الحي والمرحوم مدحت سمارة حتى تم افتتاحه، وما زال حتى اليوم في قمة مراكز الموهوبين بالوسط العربي، وقد شدد السيد قاسم على دور الأهل الكبير الذي لا يمكن للعملية التربوية أن تنجح وتتطور بدون دعمهم المعنوي والنفسي الذي يقدمونه لأولادهم، وهذا يدل على التطور الفكري لدى الوسط العربي. وختم حديثه مُبدياً استعداد مدرسته الدائم في دعم وتطوير المركز ووضع كل المعدات والأجهزة والمختبرات والملاعب تحت تصرف المركز.

أحمد حبيب مدرس فن الخط: يجب تحفيز الطالب لإظهار مواهبه

خلال الكلمات التي ألقيت أمام الحضور تحدث معلمان من المركز السيدان أحمد حبيب معلم فن الخط العربي ومحمد منصور معلم الألعاب التفكيرية اللذان تحدثا عن اختصاصيهما ومدى أهميته ودوره في تحفيز الطالب وإكسابه المهارات المختلفة تتيح له تحقيق أحلامهم والوصول إلى أعلى المراتب.

بعد ذلك تحدث ممثل أولياء أمور طلاب المركز محمود ريان عن أهمية المدرسة ودور الأهالي مع المعلمين في إتاحة في نضوج هذه الثمرة التي تفيد المجتمع مشددا على دور الأخلاق بجانب العلم وأن الارتقاء والتطور يحتاج إلى أخلاق عالية متمنيا أن يتم إدخال مادة التربية ضمن المواد التي يتم التركيز عليها.

في نهاية هذا الاحتفال أعطي المجال لجميع الأهالي بطرح الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التي يمكن إدخالها وتطويرها مستقبلاً، بدوره قام مدير المركز بتقديم الشرح الوافي والمفصل في كل ما يتعلق بأسئلة الحضور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]