عُقدت في بلدية الطيرة امس الأربعاء جلسة عمل بين مدير قسم المعارف الدكتور خالد مطر وراضي قاسم عضو مركز نقابة المعلمين و مروان عبد الحي رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية وبين مفتش المعارف سبع صرصور وتمّ مناقشة العديد من الأمور التي تخدم المسيرة التعليمية في الطيرة، حيثُ تم التركيز خلال النقاش على موضوع نظام ساعات اليوم التعليمي (الذي يطلق عليه المعلمون "اليوم المطول") وامكانية تأجيل تطبيقه في مدارس الطيرة.

وقد أكد مفتش الوزارة سبع صرصور, الذي شارك في الجلسة , أكد أنه لا يوجد يوم تعليمي مطول في مدارس الطيرة, وأنّ كل ما هنالك تمثّل بقيامه بالطلب من المدراء تنظيم البرنامج التعليمي حسب تعليمات وزارة المعارف ونقابة المعلمين, والتي من خلالها يتضح ان الحصة التعليمية الثامنة يجب أن تنتهي الساعة 15:10 في المدارس الابتدائية والإعدادية. وقد صرح المفتش سبع صرصور موضحاً أن ترتيب ساعات اليوم الدراسي في المدارس هو من اختصاص وصلاحيات وزارة المعارف فقط.

في نهاية الجلسة وعد المفتش سبع صرصور بأنه سيقوم بفحص قانونية هذا الموضوع. وأكد د. خالد مطر مدير قسم المعارف بوقوف بلدية الطيرة إلى جانب المعلمين ودعمهم والبقاء سنداً حقيقياً لهم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]