شاركت جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع يوم أمس الأربعاء بمحاضرتين في مدرسة البطوف الثانوية في بلدة العزير لطلابها وطالباتها من جيل صف العاشر.

وكانت محاضرة الطالبات التي ألقتها شفاء محاميد تحت عنوان "علاقة الفتاة بالجنس الآخر" حيث تحدثت حول مميزات شخصية الذكر مقابل مميزات شخصية الانثى، واختلاف نظرة وتعامل كل منهما إلى العلاقة. وعرفت المحاضرة بأقسام العلاقة بين الشاب والفتاه (علاقة زمالة, علاقة صداقة وعلاقة حب) وأسهبت بالشرح حول كل واحدة منها (ميزاتها، ابعادها النفسية، حدودها الشرعية، متطلبات كل طرف من العلاقة). وشددت في حديثها على العلاقة المسماة "بعلاقه الصداقة البريئة بين الذكر والانثى" مشيرة إلى أنّ مخاطرها كثيرة، بحيث أنّها علاقه وهمية ولا شرعية لها حتى لو كانت بالعلن، وغالبًا ما تتطور لعلاقه حب.

وهدفت المحاضرة إلى توعية الفتيات لمخاطر العلاقات مع الجنس الاخر، بكافة انواعها (صداقة, زمالة او حب)، خاصة لما يُسمى بعلاقة الصداقة البريئة بين الذكر والانثى.

وقالت شفاء محاميد في تعليقاها على المحاضرة: "رغم تقديمي المحاضرة ذاتها عدة مرات كنت في كل مرة القي فيها المحاضرة اشعر بالحرقة الشديدة لوضع مجتمعنا والحاجه الماسة لمثل هذه المواضيع، يجب ان يكون هناك المزيد من التوعية للفتيات لمخاطر العلاقات مع الجنس الاخر، فكل مرة اعطي فيها المحاضرة ارى في اعين الفتيات الحيرة بين اقتناعهن بما اقول وبين مشاعرهن الهائجة, لذلك هن بحاجه لمتابعة وتوجيه".

وفي اليوم ذاته ألقت المرشدة تربوية ومدربة التنمية البشرية والادارية اسماء اغبارية محاضرة لطلاب صفوف العواشر في مدرسة البطوف الثانوية، حيث كانت المحاضرة تحت عنوان "كيف تحدد أهداف مستقبلك"، تمحورت حول أهمية تحديد الأهداف ومتى تكون هذه الأهداف واقعية ومتى تكون ضارة. وقدمت خلال المحاضرة عرض شرائح حول مخاطر غياب الاهداف، اهمية تحديد الاهداف، كيف لنا ان نحدد اهدافنا بخطوات عملية، الاهداف بعيدة المدى واهداف قريبة المدى.

وهدفت المحاضرة إلى توعية الطلاب لأهمية بناء أهداف مستقبلية واعطائهم وسائل عملية لكتابة الاهداف قصيرة المدى وبعيدة المدى.
بقي أن نذكر أنّ الفعالية جاءت بالتنسيق مع مستشارة المدرسة سماهر فلاح .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]