شهدت مدرسة الفارابي الإعدادية أسبوعاً حافلاً بالفعاليات اللامنهجيه التي تماشت مع روح الأجواء العامـّه التي تشهدها المدينة، أجواء الديمقراطية المتمثلة بالانتخابات للسلطات المحلية.

بدأت هذه الفعاليات يوم الأحد بتاريخ 013\10\6 إذ تـمَّ تخصيص الحصة الأولى لتمرير فعالية لجميع الصفوف بعنوان " وجه اخر للحياة " لتوعية الطلاب وحثهم على الحفاظ على الروابط الإنسانية التي تجمعهم وعدم تناسي هذه الروابط في فترة الانتخابات بالذات. أشرف على تنفيذ الفعالية مربو الصفوف، بالتعاون مع قسم "مدينة بلا عنف" بإدارة الأستاذ محمد ذياب .

وقد قامت المدرسة بالتعاون مع أعضاء حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة فرع طمره – الذين قاموا بدورهم بإجراء فعاليات للطلاب تتمحور حول زيادة الوعي لدى طلابنا، تضمنـَّت عرض فيلم عن العائلية في السلطات المحليه. لخَّص الطلاب هذه الفعاليات بكتابة شعارات جعلوا الاحترام والديمقراطية ومحبة البلد عنواناً لها .

استمرت هذه الفعاليات حتى يوم الثلاثاء واستهـلَّ طلاب المدرسة وطاقمها دوامهم الصباحي يوم الأربعاء بأجواء حافلة بالاحترام المتبادل، تسودها روح المنافسة الشريفة، عاشها الطلاب من خلال المناظرة التي كانت بين مرشحات المدرسة لرئاسة المجلس الطلابي، الطالبات رانية ذياب، ريما ذياب، وميسم ذياب والتي بدأت بعد استماع الطلاب الكلمة مدير المدرسة الأستاذ طاهر ذياب عن الموضوع، وكلمة للمربي الأستاذ محمد عواد مدرِّس موضوع المدنيات عن الديمقراطية والانتخابات.

وقام طلاب المدرسة بالتصويت لرئاسة المجلس الطلابي، وتمَّ إعلان النتائج في نهاية الدوام وتقييم الفعاليات، وقد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز الطالبة ميسم ذياب برئاسة المجلس الطلابي للعام الدراسي 2013 – 2014.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]