احتفلت مدرسة الزهراء في الناصرة بعيد الأضحى المبارك بفعاليات مميزة منذ مطلع الأسبوع الفائت.

وقد ساد المدرسة جو إيماني توج بصيام جماعي لطلاب ومعلمي المدرسة يوم السبت السابع من ذي الحجة مع افطار جماعي على مائدة الزهراء بمشاركة الطلاب،المعلمين ولجنة أولياء أمور الطلاب. وقد تخلل برنامج الإفطار فقرات منوعة بدأتها مديرة المدرسة المربية ليلى أبو احمد التي هنأت الطلاب والمعلمين والأهالي بهذه المناسبة السعيدة وتمنت لهم قضاء أوقات ممتعة بهذه المناسبة السعيدة كما وشكرت المتبرعين لإنجاح هذه الفعاليات على الصعيد المادي أو المعلمين والأهالي والطلاب الذين عملوا على إخراج البرامج إلى حيز التنفيذ.

كذلك تلى بعض الطلاب القرآن الكريم،وفقرات أناشيد دينية من وحي الحج ومدائح نبوية وأغاني العيد قدمتها فرقة الاعتصام بقيادة الفنان كفاح زريقي .كما وتحدث الشيخ ضياء أبو أحمد كلمة مقتضبة هنأ فيها الجميع بالعيد وتمنى ان يعود علينا العيد القام ونحن بأحسن حال على جميع الأصعدة.

وقدم الشاعر تميم الأسدي وفرقته مقامات عربية من صميم التراث العربي بأغاني ووصلات غنائية رائعة لاقت استحسان الطلاب وتفاعلوا معها بحرارة،يذكر أن هذه الفقرة أقيمت بالتعاون مع شبكة المركز الجماهيرية في بلدية الناصرة ضمن مشروع السلة الثقافية.

وكانت الفعاليات في الزهراء بدأت منذ مطلع الأسبوع المنصرم بكلمة جليلة من الشيخ إيهاب خليل لطلاب المدرسة في طابور الصباح حول فضل العشرة الاوائل من ذي الحجة وحث الطلاب على الإكثار من العبادات مؤكدا أن العبادة لا تقتصر على أداء الفرائض الدينية إنما كل شيء في حياتنا هو نوع من أنواع العبادة بالتعلم والتخلق بالأخلاق الحميدة وإماطة الأذى عن الطريق ومعاملة الجار وجميع الناس معاملة حسنة كلها أنواع من العبادة التي علينا جميعا أن نتخلق بها طيلة العام وليس في هذه الأيام فحسب.

وقام الطلاب ومعلمو المدرسة بجمع التبرعات من أجل مساعدة الطلاب المحتاجين في المدرسة في الملابس،المؤن الغذائية،الحلويات واللحوم ولاقت هذه الخطوة استحسان ومباركة الجميع وتجسدت روح التعاون والتكافل الاجتماعي في الزهراء بأعلى صورها.

كما انطلق طلاب طبقة السوابع في مسيرة العيد من مبنى المدرسة وحتى ساحة مسجد السلام مهللين ومكبرين تكبيرات العيد بمشاركة الشيخ ضياء أبو أحمد إمام مسجد السلام في الناصرة طلاب ومعلمي المدرسة.

وقد تزيت الزهراء بأبهى حلة ابتهاجا بقدوم عيد الأضحى المبارك إذ ازدانت زوايا المدرسة والصفوف بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية المتعلقة بالحج والعيد اضافة إلى الكثير من الرسومات والصور والكلمات التي أبدع طلاب المدرسة في تحضيرها. كما وتبادل الطلاب التهاني والهدايا بهذه المناسبة السعيدة وكتبوا بطاقات المعايدة لبعضهم ولأهلهم ومعلميهم.

هذا وقد أشرف على هذه الفعاليات : مديرة المدرسة المربية ليلى أبو أحمد،مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المربية دعاء سليمان،المربية ميمونة حمدان ونائب المديرة المربي محمد كريم اضافة إلى مربي الصفوف ومركزو الطبقات.

مدرسة الزهراء تتمنى لأهالي الناصرة خاصة وعموم المسلمين أطيب الاماني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وكل عام والجميع بألف خير وسلام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]