تمت المرحلة الأولى لانتخاب رؤساء الشعب الطلابية في مدرسة ابن خلدون الشاملة عرابة، بحضور رئيسي المجلس المحلّي، المنتهية ولايته عمر نصّار، والرئيس المنتخب علي عاصلة، حيث جرت عملية التصويت في ثلاث مراكز اقتراع بالمدرسة بجوٍ ديموقراطي حضاري. وتنافس على رئاسة شعبة العواشر كل من الطلاب: نرمين احمد, جوليا عواد, عمر بدارنة وادهم جراد، وأسفرت عن فوز ادهم جراد رئيسا لشعبة العواشر بحصوله على 54 من 146 صوتا.

في شعبة الحوادي عشر، فتم ترشح الطالب مجد سليمان لرئاسة، وفاز ب 54 صوتا من 109 اصواتا أي بنسبة تتعدى %40, لعدم وجود منافسا له، فيما تنافس على رئاسة شعبة الثواني عشر كل من الطالبين: باسل لهواني وخالد كناعنه، وفاز الطالب خالد كناعنة ب 52 صوتا من 101 صوتا.

وبهذا تم الانتهاء من عملية انتخاب المرحلة الأولى، وستقوم لجنة مكونة من متطوعين ومندوبي الصفوف ومن بين هؤلاء الطلاب الفائزين سيتم انتخاب رئيسا لمجلس الطلاب الى جانبه نائبا وسكرتيرا .

ومن الجدير بالذكر ان مجلس طلاب المدرسة وطلابها هم الذين نفذوا عملية سير الانتخابات وانتظامها بإشراف مركزتي التربية الاجتماعية المربيتان سحر قراقرة وآمنة حمود إلى جانب مساعدة الهيئة التدريسية ومباركة مدير المدرسة المربي عبد الكريم طه كما شارك بفرز الأصوات السيد عزات بدارنة ممثلا عن لجنة أولياء الأمور.

يشار إلى أن المدرسة شهدت على مدار أسابيع حالة نشطة من قبل المرشحين حيث قاموا بتعليق دعايتهم الانتخابية على جدران المدرسة وسط شرح المرشحين عن برنامجهم الانتخابي لطلاب المدرسة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]