تم اختيار المدرسة الشاملة كسرى سميع متعددة المجالات كمدرسة رائدة ووحيدة في الوسط الدرزي وشبكة عمال يتم فيها تطبيق مشروع تقني وشهادة بجروت وذلك من قبل سلاح التكنولوجيا التابع لجيش الدفاع وجاء هذا الاختيار وفق معايير ومقاييس علمية وتربوية عاليه تتصف بها المدرسة .

وبهذه المناسبة تم الاحتفال بافتتاح أول صف ضمن المشروع من طلاب الصفوف العاشرة حيث سيستمر هؤلاء الطلاب بتعليمهم حتى شهادة مهندس وذلك بدعم وتمويل من قبل سلاح التكنولوجيا الذي يرافق الطلاب من بداية تعليمهم حتى الحصول على الشهادة.

بدأ الاحتفال بكلمة مدير المدرسة الأستاذ نزير رباح الذي توجه للأهالي مباركا انضمام أولادهم للمشروع الذي يعتبر نقطة انطلاق مهمة في مستقبل أولادهم العلمي ثم تحدث للطلاب موضحا لهم أنهم اليوم يبدأون طريقا علميا يختصر المسافات نحو القمة والوصول لأعلى الشهادات العلمية وشكر في كلمته قيادة سلاح التكنولوجيا على اختيارها المدرسة الشاملة كسرى سميع كمدرسة وحيدة في الوسط الدرزي لتطبيق هذا المشروع الهام.وشرح للأهالي عن هذا المسار الجديد والأول من نوعه في البلاد حيث سيتم تعليم الطلاب جميع المواضيع الرئيسية بمستوى خمس وحدات إضافة إلى مواضيع الالكترونيكا والكهرباء حيث سيحصل الطالب عند نهاية تعليمه على شهادة البجر وت من قبل وزارة المعارف بعدها سيتابع تعليمه للحصول على لقب مهندس في موضوع الالكترونيكا وذلك بدون توقف. هذا المسار تحت إشراف ورعاية فرع التكنولوجيا في الجيش وتمويله حيث سيشرف الجيش على تحضير الطلاب لنيل اللقب بدون أي مصاريف يلتزم بها الأهل إضافة إلى المرافقة العلمية والتربوية وشتى المساعدات المادية والمعنوية التي سيحصل عليها الطالب خلال فترة تعليمه.

تامي عطية ممثلة شبكة عمال السيدة فقد أكدت في كلمتها على دور المدرسة الفعال بإدارتها الحكيمة التي تسعى دائما وتحرص على مصلحة طلابها ومستقبلهم وباركت للمدرسة اختيارها لتطبيق هذا المشروع.

أما السيد انور فلاح مدير قسم المعارف فقد قال في كلمته إنني لست متفاجأ من حصول المدرسة على هذا الشرف بكونها الوحيدة في الوسط الدرزي التي تطبق المشروع فقد تعودنا دائما على تفوق المدرسة في جميع المجالات العلمية والأدبية واليوم تضيف لسجلها شرفا جديدا بوصول طلابها إلى المسار المباشر للهندسة.

رئيس لجنة أولياء الأمور السيد ياسر غضبان فقد بارك انضمام الطلاب بهذا المشروع وتمنى لهم النجاح والتوفيق.

هذا وقد تخلل الحفل عرض عسكري قام به طلاب المشروع وذلك بحضور الأهالي والمعلمين وعدد كبير من الضيوف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]