بمبادرة د. محمد الهيب ، مدير المعارف البدويّة في وزارة التعليم انطلقت المسابقة القطريّة للمدارس البدويّة في موضوع "تقبّل الآخر – الآخر هو أنا".

انطلاق المسابقة يأتي ضمن تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم التربويّة في موضوع تقبّل الاخر والتسامح وترتكز هذه الفعاليّة التربويّة على مشاركة الطلاب في عدّة مجالات ومنها :

• الكتابة الأدبية: يشارك الطالب عن طريق كتابة موضوع إنشاء، أو قصة قصيرة، أو قصيدة شعرية تتناول موضوع "تقبل الآخر".
• الرسم والفن: يشارك الطالب عن طريق تقديم لوحة فنية أو أي منتج فني آخر يجسد ويصور موضوع "تقبل الآخر ".
• التصوير والإخراج: يشارك الطالب أو مجموعة من الطلاب عن طريق تصوير وإخراج فيلم قصير يتناول فكرة أو قصة قصيرة في موضوع "تقبل الآخر ".

وقد أشار د. محمد الهيب لأهميّة هذا المشروع التربوي حيث قال : "تهدف المسابقة الى تذويت وتعزيز التسامح، التعدديّة وقبول الآخر، وتعزيز تقبّل ابناء المجتمعات والثقافات الأخرى، واحترام اختلاف جهات النظر، واحترام ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تشجيع الإبداع الكتابي والفني في المجتمع البدوي" هذا وتمنى للطلاب عملاً مثمرًا ومشاركة فعالة.

يشار بأنّه ستشرف لجنة مهنيّة على الموضوع لاختيار الفائزين تتكون من السادة: السيدة سناء فرحات-ياسين – مركّزة المسابقة ومرشدة قطريّة في المدارس البدويّة, الأستاذ موسى حلف – مفتّش عام المدارس البدوية في لواء الشمال. الأستاذ د.أحمد العطاونة – مفتش اللغة العربية في لواء الجنوب. الأستاذ جريس إلياس، مركّز إرشاد اللغة العربيّة في المدارس الابتدائيّة في لواء الشمال، الأستاذ صالح حمودة، مرشد إرشاد اللغة العربيّة في المدارس الإعداديّة في لواء الشمال، الأستاذ إبراهيم الطوري، مركز إرشاد اللغة العربيّة في المدارس الابتدائية في لواء الجنوب، الأستاذ طارق أبو رجب، مركز إرشاد اللغة العربية في المدارس الإعدادية في لواء الجنوب.
ومن المتوقّع اقامة احتفال لتتويج الفائزين في شهر نيسان .
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]