بمبادرة من قسم التربية الاجتماعيّة وقسم الإرشاد التربويّ في ثانوية ابن النفيس، أُقيم يوم الثلاثاء محاضرة بعنوان الأـمان على الطرق. حيث استضافت المدرسة الأستاذ ياسين أبو عريشه، المحاضر بالجامعة المفتوحة في موضوع السيارة الحذرة والأمان على الطرق. حيث تحدث عن مواضيع عديدة في هذا المضمار، وعرض مقاطع لحوادث طرق في البلاد والنتائج الوخيمة الّتي وقت نتيجة هذه الحوادث.

كذلك تم نقاش بين الأستاذ أبو عريشه والطلاب حول قضايا السياقة، وخاصّة في جيل الشباب. وفي نهاية المحاضرة تقدم الشيخ أ. عبد الكريم مصري مركز التربية الاجتماعيّة بجزيل الشكر والعرفان للأستاذ ياسين أبو عريشه على المعلومات القيّمة الّتي قدمت للطلاب ووعد في الاستمراريّة في هذا المشروع التشخيصيّ لطلاب ابن النفيس.

ابن النفيس تقيم احتفالًا بمناسبة ذكرى الهجرة النبويّة

اقامت المدرسة الثانوية التكنولوجيّة احتفالًا مباركًا بهذه المناسبة العطرة، حيث القى المحاضرة الشيخ الأستاذ عبد الكريم مصري، والّي تحدث بدوره عن ملامح الهجرة النبويّة، الدروس والعبر من هذه الحادثة في تاريخ الدعوة الإسلاميّة والتضحيات الّتي قدمها الصحابة الكرام ورسوله صلى الله عليه وسلّم. كما وحث على أن واجب التضحية ملقاه على كل مسلم من أجل دينه ووطنه مثلما فعل رسول الله والصحابة رجالًا، نساءً وشبابًا. وتحدث الشيخ عن الفرق من الهجرة إلى الحبشة والهجرة إلى المدينة لبناء دولة الإسلام، وفي النهاية تمّ عرض فيلم وثائقي عن الهجرة النبويّة أمام طلاب المدرسة.

رحلة مدرسيّة لطلاب ابن النفيس إلى منطقة الشمال

في اطار البرنامج المدرسيّ، اقيمت رحلة مدرسيّة لطلاب المدرسة الثانوية التكنولوجيّة
كفر قرع إلى منطقة الشمال وبالذات المطلّة ( מרכז קנדה ) وبحيرة طبريا.
محاضرة بعنوان مُكافحة السموم والمخدرات والكُحول
بدعوة من قسم الإستشارة (الإشارد التربويّ) في المدرسة أُقيمت محاضرة لطلاب المدرسة بعنوان مُكافحة السموم والمخدرات والكُحول أضرارها ونتائجها السلبيّة في حياة الفرد والمجتمع.

أُلقي المحاضرة السيد إبراهيم أبو ريا من جمعية الهلال لمكافحة المخدرات والسموم والكحول في إسرائيل.
هذا وجرى خلال المحاضرة مناقشة راقية بين الطلاب حول هذا الموضوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]