في اطار برنامج وزير التعليم الراب شاي بيرون " الآخر هو أنا " عقد اليوم لقاء في دالية الكرمل يجمع رؤساء مجالس الطلاب من جميع الأوساط ومن جميع الأطر التعليميّة التابعة للواء حيفا . هذا البرنامج كما ذكر يقوده وزير التعليم في جميع المؤسّسات التعليميّة والذي يرتكز في أساسه على تذويت قيم التسامح والمساواة بين الجميع ، احترام الرأي وقبول الرأي الآخر حيث أحيانا يمكن أن نكون متّفقين وأحيانا يمكن أن نكون مختلفين ولكن كل الوقت نحن متساوين .

في اطار هذا اليوم الذي تمّ الاعلان فيه عن انطلاق برامج ، نشاطات وفعاليّات " الآخر هو أنا " في لواء حيفا يتم النقاش والحوار البنّاء في بناء مجتمع مثالي حيث يتم التوقيع على وثيقة ترتكز على الديمقراطيّة واحترام الآخر ويتم فيه الاعلان بأنّ الشبيبة سيكونون شركاء في بناء مجتمع مثالي وفقا لمبادىء الوثيقة .

خلال اللقاء قام وزير التعليم الراب شاي بيرون والمديرة العامّة للوزارة السيّدة ميخال كوهين بالتوقيع على الوثيقة كذلك مديرة لواء حيفا السيّدة راحيل متوكي ورئيس مجالس الطلاب .

سيقوم مديرو المدارس والطلاب بالتوقيع على وثيقة حب الانسان كانسان ودعم القيم والعدالة الاجتماعيّة الرابط للوثيقة : http://cms.education.gov.il/EducationCMS/Units/Yam/acher/amana.htm

" الآخر هو أنا " يشمل الاعتراف بكل طالب وبالحاجة لمنح كل طالب اطار ، مسار تعليمي ومضامين تلائم شخصيته . جهاز التعليم الذي يقبل الآخرين هو جهاز يوجد فيه مكان لكل طالب . جهاز يجمع بين المجموعات المختلفة من خلال حوار حضاري وانساني ينزع الكراهيّة والنفور من داخله .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]