انطلق يوم الخميس الماضي  21\11\2013 مشروع لقاء الحضارات في مدرسة الحكمة الابتدائية كفركنا، وهو المشروع المميز للمدرسة لهذا العام، والذي يهدف الى تعريف الطلاب بفئات المجتمع المختلفة، تقبل الاخر رغم الاختلاف والتعايش بين ابناء الفئات.

وسيتم ضمن هذا المشروع تنظيم زيارات متبادلة لمدارس درزية، مسيحية وشركسية وتنظيم فعاليات مشتركة للطلاب من كل الاطراف.

وقد كانت البداية عبارة عن زيارة اخوية فريدة ومميزة من طلاب طبقة الخوامس من مدرسة الحكمة كفركنا برفقة مدير المدرسة الاستاذ سمير عواودة وطاقم المعلمين المشرفين على المشروع، منهم المركزة التربوية، مركزة التربية الاجتماعية، المستشارة التربوية، ممثل عن مربي الصفوف وممثلين عن الاهالي، الى اقرانهم من مدرسة الحكمة جت الجليل والذين قاموا بدورهم باستقبال ضيوفهم بحفاوة شديدة والترحيب الحار وعلى راسهم مدير مدرستهم الاستاذ سمير عباس وطاقم الهيئة التدريسية في المدرسة.

وقام الطلاب من قرية جت باصطحاب زملائهم من كفركنا الى جولة في قريتهم الجميلة ومن ثم دعوهم الى تناول وجبة طعام في بيوتهم.

وقد ساد اللقاء مشاعر اخوية دافئة وكانت الفرحة باللقاء تعلو وجوه كل الحضور بالاخص الطلاب من كلا الطرفين والذين عبروا عن سعادتهم بالتعرف الى اشخاص اخرين من طوائف وفئات مختلفة.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفين مشاعر الشكر والامتنان على هذه المبادرة الانسانية وعبروا عن رغبتهم باستمرار مثل هذه الفعاليات على مدار العام وفي السنين المقبلة ايضا. هذا وستقوم مدرسة الحكمة جت برد الزيارة الى مدرسة الحكمة كفركنا خلال الشهر القادم كجزء من البرنامج الشامل للفعالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]