نظّمت مدرسة البطوف الإعدادية في قرية العزير حفل تكريم لطلابها المتفوقين للفصل الأول من العام الدراسي 2013/2014 حضره لفيف من الأهالي والمدعوين وبحضور عدد من المسؤولين. حيث تولى عرافة الحفل الاستاذ والمربّي القديرعبد الحكيم سلفيتي الذي رحّب بالحضور وبطاقم إدارة المدرسة ممثلة بمديرها الفاضل الأستاذ باسم عمر ،كما رحّب بالمعلمين والأهل الأفاضل والأخ عثمان قيم ممثلا عن لجنة أولياء أمور الطلاب والسيد منصور أبو حسين مدير قسم الرياضة في مجلس إقليمي البطوف. وقد شكر الأهالي ودعاهم إلى الاستمرار في دعم المسيرة التعليمية والوقوف إلى جانب ابنائهم. كما وجّه الاستاذ عبد الحكيم رسالة للطلاب أن يكملوا مسيرة العلم ودخول النجومية من خلال الاستمرار في التفوق وتنمية مواهبهم وتمنى لهم دوام التفوق ونيل العلا من المراتب.

هذا وافتتح الحفل بأولى محطاته وهي تلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الأستاذ المربّي يونس منصور.

كما تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة، فقد تلا القرآن الكريم كلمة مدير المدرسة الأستاذ باسم عمر حيث تناول في معرض كلمته الحديث عن أهميه المدرسة ودورها في بناء الفرد وبذلك بناء المجتمع، وشكر جميع من عمل على إنجاح هذا اليوم من الهيئة التدريسية والطلاب والآباء والضيوف الكرام وكذلك المتبرعين. وشكر بدوره المعلمين على دورهم الريادي في العملية التدريسية لتتويج هذه الكوكبة من المتفوقين والبالغ عددهم 90 طالبا وطالبة ،كما توجه عبر كلمته بالشكر الجزيل للمجلس الإقليمي في البطوف ممثلا برئيسه الدكتور ياسر عمر على رصده للميزانيات والدعم المادي والمعنوي لمدارس البطوف بغية دفع عجلة التعليم في قرى البطوف إلى الأمام. هذا وأهدى مدير المدرسة قصيدة للمعلمين في سياق موضوع "الآخر هو أنا/ تقبّل الأخر" كقيمة تربوية وضعتها وزارة المعارف لهذا العام .

تحدث مدير المدرسة عن التقدم العلمي الذي بدأت تظهر بوادره في مدرسة البطوف الشاملة سواء على نطاق ارتفاع نسبة الحاصلين على شهادة استحقاق البجروت أو ارتفاع معدل المدرسة مقارنة مع الوسط العربي في امتحانات مقياس النجاعة والنماء المدرسي لموضوعي العلوم واللغة الإنجليزيّة. وفي ختام كلمته شكر أهالي الطلاب المتفوقين على بذلهم في سبيل نجاح أبنائهم وتعاونهم مع إدارة المدرسة معتبرا أن التفوق لا يأتي ثمرة ساعة أو جهد فردي وإنما هو غرس مشترك تساهم في صناعته أطراف كثيرة يجب تقديرها، وقال: إن التفوق لا يكون موهبة من دون رعاية وإنه لا يمكن للمتفوق أن يولد ويستمر من دون بيئة صانعة ومشجعة.

وفي ختام كلمته شكر كلا من الأستاذ رائد أبو حسين على دوره الإداري في المدرسة والأستاذين عبد الحكيم سلفيتي ويونس منصور اللذين يصلان الليل بالنهار من أجل طلابنا وإنجاح مثل هذه الفعاليات.

أما الفقرة التالية فكانت فقرة تكريم الطلاب المتفوّقين على مستوى الطبقات وهم:
1- الطالبة نور أبو حسين سابع "أ " معدل 99.6 %
2- الطالبة عرين رحال سابع "د " معدل 99.3 %
3- ربى أبو حسين ( 8 ب ) بمعدل 99.9 %.
4- منال أبو حسين ( 8 ج ) بمعدل 99.8 %.
5- شيراز أبو حمد ( 8 ج ) بمعدل 99.8 %.
5- فيروز خطيب( 8 ج ) بمعدل 99.8 %.
6- الطالبة هيا محمود ابو حسين التاسع "أ" معدل98.9% 7- الطالب ذياب عاطف اسعيد التاسع "ھ" معدل 98.8%

كما تم خلال الاحتفال تكريم المتبرعين للحفل من خلال شهادات شكر وامتنان وهم:

السيد عثمان قيم، السيد الدكتور ناصر خطيب, رئيس لجنة الاباء السيد رائد فلاح, السيد ناصر فلاح
المعلمة ايمان حمدان , والمعلمة عناية ياسين .
يذكر أنه شارك في الحفل الختامي ما يقارب المئة طالب وطالبة من جميع الطبقات في المدرسة الإعدادية (سابع، ثامن، تاسع) وقد أبدع الطلاب المشاركون في الحفل حيث كانت هنالك أربع فقرات من تقديم طالبات المدرسة:

الفقرة الأولى للطالبة نور أبو حسين وهي عبارة عن عبارات شكر للمدرسة خطّتها أناملها. الفقرة الثانية للطالبة ربى أبو حسين التي قدّمت قصيدة شكر لإدارة المدرسة والمعلّمين باللغة العبرية. الفقرة الثالثة للطالبة هبة مرعي من وادي الحمام والتي تحدثت عن تجربتها في المدرسة خلال عامها الأول بعد انتقالها للمدرسة حديثا وتعلمها في الصف التاسع. الفقرة الرابعة وهي فقرة الغناء قدّمتها الطالبة إيبان عودة، حيث لاقت هذه الفقرة استحسان وإعجاب الحضور.

شمل الاحتفال أيضا تكريم الطلاب المتفوّقين من طبقة التواسع والذين يتعلمون في المدرسة خلال العطلة الأسبوعية ضمن مشروع العلمية التكنولوجية وهم: الطالبة هبة مرعي، ملاك قيم, نور أبو حسين والطالبة ايبان عوده.

وبدوره توجه الأستاذ عبد الحكيم سلفيتي بخالص الشكر للمعلمين الذين رافقوا الطلاب في هذا المشروع وهم: الأستاذ عمر، المعلمة ريم والمعلمة أنيسة.

ومن محطات التكريم أيضا كانت محطة تكريم المعلمين الذين أنهوا دراستهم للقب الثاني حيث جرى تكريمهم من خلال درع وهم: الأستاذ حسين سواعد، المعلمة ناهد خطيب والمعلمة خلود حجو.

أما المحطة الختامية من محطات الاحتفال فكانت تكريم الطلاب المتفوقين في جميع الطبقات (السوابع والثوامن والتواسع) حيث حصل كل طالب على شهادة امتياز بالإضافة لقرص مدمج يحوي محاضرات للدكتور إبراهيم الفقي- رحمه الله - حول مواضيع ذات صلة بالتنمية البشرية.

ختاما أكد عريف الاحتفال الأستاذ عبد الحكيم سلفيتي شكره للقائمين على نجاح الاحتفال وخصّ بالشكر جهود الطلاب في مجلس الطلبة على ما قدموه من مساعدة وكذلك المعلمين الذين ساهموا في عملية التنظيم ومنهم المعلم فلاح زبيدات, الاستاذ ذياب لهواني, المعلمة ايمان حمدان والمعلمة ناهد خطيب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]