بالتعاون ما بين السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول والمدرسة الشاملة "ب" في المغار تم التنظيم لأسبوع مكافحة المخدرات، الكحول والتدخين الذي استمر من يوم الاثنين 16-12-2013 حتى يوم السبت 21-12-2013.

بالتنسيق ما بين أمال بدر، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المغار والمستشارتين التربويتين حنين عساقلة ونسرين خلايلة يزبك في المدرسة الشاملة "ب" في المغار تم التحضير لاسبوع مكافحة المخدرات، الكحول والتدخين لطلاب الثانوية بهدف رفع الوعي لمدى خطورتها وعدم اللجوء إليها حتى بأسوأ الأحوال.

اشترك في البرنامج بالإضافة لطلاب صفوف التاسع والحادي عشر كل من مركزي الطبقتين منال دغش وهاشم بدر، الأستاذ قويدر جابر والمرشد التربوي طليع ابو غوش.

حيث تخلل البرنامج لأسبوع مكافحة المخدرات، الكحول والتدخين العديد من الفعاليات التربوية ومن ضمنها ورشات عمل مختلفة في الصفوف ،عرض مسرحية "المستورة" تقديم الممثلة القديرة سناء لهب التي تمت في مسرح الفرنج. عرض فيلم يعكس أحداث واقعية لعائلات مدمنين الذين مروا بجميع مراحل تعاطي المخدرات، الإدمان، طلب المساعدة وحتى تلقي العلاج والحصول على لقب "مدمن متعافي". وتخلل الأسبوع العديد من المحاضرات ومنها محاضرة من قبل الشرطة الجماهيرية التي ألقاها السيد بهجات عثمان بحيث قدم بها المعلومات الهامة عن أنواع المخدرات، مخاطرها وطرق الحذر وتجنبها .محاضرة حول القضايا الجنائية ووظيفة ضابط اﻷحداث للطلاب دون جيل الثامنة عشر من قبل العاملة الاجتماعية وضابطة اﻷحداث سابقا السيدة منال ظاهر. وأيضا محاضرة من قبل السيد أدهم أبو ريا محاضر حول موضوع الارجيلة، التدخين والكحول.

في يومي الخميس والسبت خرج الطلاب الى الدوار الرئيسي في البلد حاملين ورافعين شعارات التي تدعو لوقف تعاطي المخدرات وشرب الكحول والتدخين. من بين الشعارات التي تم رفعها : "سعيد بإيماني ... وليس بإدماني"، "نحو طريق المخدرات قف ... منعها مسؤوليتنا"، "الحياة نعمة ... والمخدرات نقمة"، "في عالم المخدرات تسيطر الأحقاد ... وتندث القيم" و"المخدرات جريمة في حق نفسك وأسرتك".

شكرت الهيئة التدريسية، مدير الإعدادية الثانوية الأستاذ عفيف عرايدة ومدير المدرسة الإعدادية فندي عزام كل القائمين والداعمين لإنجاح هذا البرنامج الذي استمر لمدة أسبوع ومن خلاله تم تمرير الكثير من المواد التوعوية للطلاب بهدف رفع الوعي وإعطائهم كافة الأدوات لعدم لجوئهم للمخدرات والكحول وحتى التدخين.

امال بدر، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المغار :"نعمل دائما مع كافة شرائح المجتمع في المغار بهدف مساعدة الجميع وزيادة معرفتهم بكل ما يتعلق بالمخدرات والكحول وتصحيح المعلومات المغلوطة لديهم من المصادر المختلفة التي تهدف لبيع المواد التي لديها. اشكر كل من ساهم وشارك بإنجاح هذا البرنامج وسأحرص دائما على القيام بشتى الفعاليات والبرامج في البلدة من اجل مجتمع أفضل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]