قامت جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع بزيارة تفقدية لأهالي مدينة عكا يوم الإثنين 14/1/26 برفقة الأستاذ عبدالحكيم مفيد, وكان في إستقبالهم نائب رئيس بلدية عكا المحامي أدهم جمل وسكرتير مؤسسة عكا للثقافة والتطوير الأخ عبدالله مسلماني وعضوة البلدية العربية الأولى في عكا المعلمة ولاء رمال.

إفتتحت الزيارة بحديث للأخ أدهم جمل شرح فيه بإختصار عن الوضع العام للسكان العرب في المدينة و عن المشاكل التي يواجهونها وعلى رأسها الوضع الاقتصادي الصعب وأزمة الإسكان ومحاولة إخلاء السكان العرب من البلدة القديمه من قبل شركتي تطوير عكا وعميدار.

أما الأخت ولاء فتحدثت عن الشريحه النسائية في المدينة وعن تطلعاتها في النهوض بهذه الشريحة الأهم بحسب تعبيرها من خلال التعاون مع الجمعيات النسائية في البلاد ومنها جمعية سند بالقيام بفعاليات وندوات تثقيفية ومحاضرات توعوية .وقد أعربت مديرة الجمعية دانية حجازي عن سعادتها بهذه الزيارة وعن أهمية التواصل مع نساء عكا, ورحبت بفكرة التعاون التي طرحت ووعدت بترتيب زيارات مستقبلية للمدينة. وأخيراً قامت عضوات الجمعية بزيارة بعض بيوت العائلات المستورة في المدينة للتعرف عن قرب على المستوى المعيشي لهم وعلى الحالة المأساوية للبيوت التي يقطنونها والتي تفتقر إلى أبسط أساسيات العيش الكريم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]