الشريط الأخباري

رون غيرليتس لبكرا: أقوال مسؤولي المالية بحاجة إلى إسناد بالأفعال

غسان بصول، موقع بكرا
نشر بـ 18/03/2014 19:04

"أنا راضٍ عن تصريح رئيس شعبة الميزانيات في وزارة المالية، أمير ليفي، حول ضرورة العمل على وقف التمييز الحاصل بحق السلطات المحلية العربية، لكنني أرضٍ بقدر أقل عما تفعله الحكومة ووزارة المالية لسد الثغرات بين المجتمعين العربي واليهودي".

هذا ما قاله في مقابلة مع "بكرا" رون غيرليتس، المدير العام المُشارك لجمعية "سيكوي"، التي تشاركت مع مركز "إنجاز" في تنظيم مؤتمر بالناصرة (الثلاثاء 18/3)، تحت عنوان "مصادر تمويل السلطات المحلية العربية".

وأضاف غيرليتس أنّ من واجب الحكومة أن تقوم بجهدٍ أوسع في اتجاه سدّ الفجوات والمساواة، فيما يتوجب على فعاليات المجتمع العربي، من مسؤولين محليين ومنظمات المجتمع المدني، بما فيها "سيكوي" و"انجاز" وكافة المعنيين، المبادرة ومتابعة القضايا والضغط باتجاه العمل والتنفيذ من قِبل الحكومة وأذرعها.

واقتبس غيرليتس ما قاله الأستاذ شوقي خطيب، الرئيس السابق لمجلس يافة الناصرة، واللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، خلال مداخلته في المؤتمر، مناشدًا رؤساء السلطات العربية بالمواظبة والمثابرة على الضغط على الحكومة لتحصيل الحقوق وبالميزانيات، "ونحن، في سيكوي وانجاز، داعمون مؤازرون للسلطات العربية في هذا الجهد" - على حد تعبير رون غيرليتس.

أضف تعليق

التعليقات