نظمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع السبت سلسلة محاضرات لطلاب وطالبات الصف السادس في مدرسة المجد الابتدائية في الناصرة، والتي قدمها حمزة ابو سويد.
وقد اقيمت المحاضرات بشكل منفصل للطلاب والطالبات، حيث تحدثت المحاضرات للطلاب الذكور حول الصعوبات التي تواجه الفتيان في هذا الجيل وقد تم التطرق إلى تعريف المراهقة واهم تحدياتها على الاولاد, وتطرق المحاضر الى طبيعة العلاقات الاجتماعية في هذه الفترة , والتغيرات السريعة والمزاجية المتقلبة عند المراهقين. بعد ذلك تم التطرق الى ارشادات ووسائل عملية للتعامل مع مشكلات وتحديات هذا المرحلة وعبورها بصورة طبيعية دون تطرف او اضرار جسيمة وفي النهاية تمت الإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب الكثيرة .
اما في جانب الطالبات فقد ناقشت المحاضرة رفقة السوء والاذى الذي قد تجذبه للفتيات، وكذلك تم طرح قضية وقت الفراغ وبما يجب ان قضاء الوقت، وشملت المحاضرة اقتراح 7 امور جيدة لقضاء الوقت منها قراءة القران ومساعدة الاهل وكذلك الابحار الامن بالانترنت وتم وضع قوانين محددة لكي يكون الابحار مفيدا وامنا. ثم نظمت ورشة طلب فيها من كل فتاه كتابة ما قامت به في اليوم السابق ووضع نجمة على الامر الذي تعتقد انه جيد ومفيد وخطأ بجانب الامور الغير مفيدة التي قامت بها والتي ادت الى اضاعة وقتها الثمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]