ضمن مسيرة الكتاب لعام 2014 استضافت إدارة المدرسة وطاقم اللغة العربية في مدرسة ابن سيناء الابتدائية في قرية المكر كوكبة من الكتاب والأدباء وهم: محمد علي سعيد، ميسون أسدي، أسمهان خلايلة، د. أحمد هيبي، أسماء طنوس، محمد صبيح، معالي مصاروة والرسام محمد ناصر.

وقدم محمد بدارنة رئيس تحرير مجلة الأطفال محاضرة للأهالي حول أهمية المطالعة ودور الأهل في اختيار الكتاب المناسب لأبنائهم.

وقامت معلمات اللغة العربية وهن: ماري هلون، فرات كيال، نجاة سوسان، رماية فاعور، فاطمة أشقر، سلمى عبد الله ، سما خوري، جمانة قيس، سمر خوري، رانية خطيب، سميرة كنعاني، صونيا بولص والمعلم عيشان عيشان، بالعمل الدؤوب والمثابر مع طلابهن، بالتحضير لهذا اليوم، حيث قدمت كل فئة من الصفوف في المدرسة مسرحية تمثل قصص الكتاب فعلى سبيل المثال قُدمت مسرحية "كيف أصبحت ممثلة" للكاتبة ميسون أسدي، وعملت كل فئة على ثلاثة كتب لكل كاتب، وقد اشرف مدير مدرسة ابن سينا الأستاذ شفيق كيال بدعمه المادي والمعنوي للمعلمات وللأدباء، حيث قدم لهم شهادات تقدير خاصة بهم.

والتقى كل ضيف مع صفين من صفوف الابتدائية. وتمت قراءة بعض من قصص الكتاب ومحاورتهم مباشرة من قبل الطلاب الذين حضروا ودرسوا عن سيرة كل كاتبة وكاتب.

وفي حديث مع المعلمة ماري هلون قالت: نقوم بمسيرة الكتاب كل عام في المدرسة ولكن أضفنا هذا العام مسابقة أفضل كتاب تم قراءته بين الطلبة.
وأشادت هلون بالدور والجهد الذي قامت به إدارة المدرسة وطاقم اللغة العربية لإنجاح هذا اليوم الخاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]