تعتبر مدينة الناصرة عاصمة الجماهير العربية في البلاد بإعتبارها من أكبر المدن الفلسطينية داخل الـ 48، مساحة ومن حيث عدد السكان. وتستقطب الناصرة اهتمامًا كبيرًا ومحط انظار الجميع، وتستقبل المدينة يوميا وفودًا سياحة داخلية وخارجية، وبناء على الاهتمام الكبير هناك الكثير من الجهود التي تبذل من قبل مؤسسات مختلفة لتطوير سياحة على مختلف اشكالها وانواعها، خاصة في الأعياد وفي مناسبات خاصة. 

مؤخرًا أشارت المعطيات إلى إرتفاع في عدد السياح الواصلين إلى البلدة والماكثين فيها، وللحديث عن هذا الموضوع توجهنا إلى مدير فندق الجليل وائل حامد والذي قال بداية حديثه إلى موقع "بكرا": النشاط السياحي في الآونة الأخيرة ممتاز، فهنالك إقبال واسع للسياح الى مدينة الناصرة، ومقارنة مع السنوات الماضية السياحة هذه السنة أفضل.

السائح ينام لعدة ايام وليس فقط لليلة واحدة وأغلب السواح من بولندا 

وقال حامد عن عدد الليالي التي يقضيها السائح في مدينة الناصرة: هنالك إدعاء أن السياح يبيتون ليلة واحدة فقط لكن هذا الأمر غير صحيح اذ أن معظم السياح ينامون ليلتين أو ثلاثة وبعدها يقومون بمتابعة رحلتهم الى مدينة القدس وبيت لحم.

وحامد تابع حديثه عن جنسيات السواح قائلا: السياحة النصراوية تعتمد على البولنديين؛ والروس؛ والطليان؛ والفرنسيين، فهنالك سياحة من مختلف أنحاء العالم الى مدينة الناصرة، ويتراوح عدد مجموعة السياح الواحدة بين 35-50 وهنالك مجموعات تصل الى 60 شخصًا.

وأضاف حامد: من الدول العربية في كل عام يقوم بزيارة البلاد الأقباط، في هذا العام زار البلاد 10 آلاف قبطي مقارنة مع العام الماضي فقد تجاوز عددهم 20 ألف، وهم يبيتون في القدس وبيت لحم مدة أسبوع ويقومون بزيارة الناصرة فقط ليوم، نسبة قليلة ينامون في الناصرة.

زيارة البابا ستزيد نسبة السياحة بشكل كبير 

وأسهب متحدثا عن نسبة السياحة بعد موسم الأعياد: بعد الأعياد السياحة تخف لفترة قصيرة ثم تعود الى حالها، وزيارة البابا ستزيد نسبة السياحة بشكل كبير هذا العام.

وتطرق إلى السياحة الداخلية قائلا: هنالك سياح من داخل البلاد يبيتون في الناصرة خاصة في عطلة نهاية الأسبوع ولكن يتم استقبالهم في الفنادق الكبيرة التي تحتوي على برك سباحة وغيرها، في فندق الجليل نعتمد على الحجاج الذين يقومون بزيارة الأماكن المقدسة فقط.

وعن مجمل السياحة في المدينة في الفترة الأخيرة قال: حسب ما هو واضح أن السياحة آخذة في الازدياد، مقارنة مع العام الماضي السياحة أفضل في الناصرة، ولا شك أن هنالك نقص في الفنادق في المدينة، وكل فندق جديد يفتتح يرفع من نسبة السياحة في مدينة الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]