الشريط الأخباري

هل قُبض عليك وأنت ثمل؟! شاهد ماذا تفعل الشرطة بك!

اسحق خطيب و وائل عواد
نشر بـ 09/06/2014 20:00

رافق موقع "بُكرا" سربًا من سيارات الشُرطة في حملة ليلية للقبض على بعض السائقين الثملين في منطقة الساحِل.

خلال المساء الذي رافقنا به قوى الشرطة، بمرافقة ضابط الشرطة القطرية يونس أبو ليل، تم سحب عشرة رُخص سياقة، بالإضافة إلى حجز سيارات لسائقين، ناهيك عن المحاكم ودفع الغرامات وغيرها..

نُلخّص في هذا التقرير ماذا ينتظر مَن تقبض عليه الشُرطة ثملا.. شاهدوه..

معطيات مقلقة 

يستدل من معطيات جمعية "أور يروك" المستمدة من السلطة الوطنية للأمان على الطرقات-أنه منذ مطلع هذا العام 2013لقي حتفهم 31 سائقاً شاباً (تتراوح أعمارهم ما بين15-24 عاماً) مقابل 14سائقاً شاباً في الفترة الموازية 2012, أي أكثر من الضّعفين!

وتظهر من المعطيات صورة مقلقة للحجم الواسع للإصابات السائقين الشبان:ففي الأشهر التسعة الأولى من العام أصيب ألف و(830) سائقاً شاباً في حوادث الطرق،جراح(143) سائقاً منهم-بالغة.

وسجلت أيضاً زيادة حادة ومقلقة في أعداد وفيات الشبان في حوادث الطرق(وليس السائقون منهم فقط):ففي الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام قتل (62) شاباً. (15-24) في الحوادث،مقابل(57) شاباً في الفترة الموازية من العام الماضي.

وفي هذا الصدد قال شموئيل أبواف،المدير العام لجمعية "أور يروك":أن (28) درساً بالسواقة لا تكفي لإعداد وتأهيل الشبان لمواجهة مخاطر الشارع.ويتوجب على جهاز التعليم أن يدخل موضوع الأمان على الطرقات إلى المنهاج الخاص بتلاميذ الصفوف التاسعة والعاشرة لترسيخ هذا الموضوع في أذهان الشبان،بحيث تكون لديهم الخبرة الأوسع عند استصدارهم رخصة السواقة".

أضف تعليق

التعليقات