بعروض تليق بأكبر حدث رياضي في العالم، شهد ملعب أرينا كورينثيانز أمس الخميس في مدينة ساوباولو البرازيلية عرض فقرات حفل افتتاح كأس العالم البرازيل 2014، فيما احتلت المطربتين جنيفر لوبيز وكلاوديا ليتي ومغني الراب الأميركي بيتبول والمغنية أرضية الملعب وأدوا الأغنية الرسمية للمونديال " نحن واحد".

انتهار أول مباراة بفوز البرازيل 

ودشن الملعب التي أحتضن مباراة الافتتاح بين البلد المضيف وكرواتيا ضمن منافسات المجموعة الأولى، وأنتهت بفوز البرازيل بـ 3:1، زاهية بكل ألوان الطيف، أشخاص ألبسوا الأشجار والزهور في إشارة للطبيعة الخلابة التي تمتاز بها بلاد السامبا وقدموا عروضا وحركات أبهرت60 ألفا من الجمهور الحاضر.

واستمر حفل الافتتاح الذي شارك فيه 1200 شخص، 25 دقيقة وتضمن رقصات محلية متنوعة، وانتهى بآداء أغنية المونديال "وي أر ون" أي "نحن واحد".

حفل صادم !

يشار إلى أن بعض المحللين قيموا على أن حفل افتتاح مونديال البرازيل كان صادمًا للجماهير حول العالم، حيث جاء قصيراً باهتاً خالياً من المفاجآت، إضافة إلى مشاكل صوتية وإخراج تلفزيوني تقليدي.

ولوحظ على أن ضغوط الشارع البرازيلي المعترضة على استضافة كأس العالم أجبرت الاتحاد الدولي لكرة القدم على التنازل في الحفل بشكل كبير، فتم اعتماد البساطة والتكاليف القليلة.

وأشار محللون على أن الاحتفال فشل أيضاً بتقديم أغنية المونديال التي تعتبر رمزاً تقليدياً لكأس العالم، حيث عابه التقنية الصوتية والتي اعترضت عليها من قبل جينيفر لوبيز وقررت مقاطعة الحفل قبل إقناعها بالقدوم.

وتشير التقديرات إلى أن هذا الحفل هو الأقل تكلفة في تاريخ افتتاحات المونديال في العصر الحديث منذ عام 1978، وذلك عند احتساب القيمة الشرائية للعملات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]