الشريط الأخباري

والد الشهيد ابو خضير: ابني استنجد بي عند خطفه" يابا يابا"

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 03/07/2014 11:00 , التعديل الأخير 03/07/2014 11:00


الشرطة لم تسمح له ولزوجته برؤية الشهيد وطلبت منهما تهدئة الاوضاع في بلدة شعفاط

 العائلة مصممة على معرفة كيفية استشهاد ابنها محمد قبل حرق الجثة

ثلاثة مستوطنين اثنان منهما سحباه الى داخل السيارة

لم استطع اللحاق به وهو يناديني"يابا يابا"


قال حسين والد الشهيد الفتى محمد ابو خضير من شعفاط انه استدعي امس للتحقيق من قبل السلطات الاسرائيلية على مدار خمس ساعات وتمحور التحقيق حول تفاصيل حياة الشهيد من حيث انتمائه السياسي واذا كان يواجه مشاكل مع الاخرين نافيا ان يكون استشهاده جراء صراعات عائلية وداحضا الادعاءات من ان الحادث وقع على خلفية جنائية.

واضاف ان التحقيق تركز ايضا حول طبيعة عمل الشهيد الذي كان يدرس في مدرسة صناعية وهو من المبدعين والمجتهدين.

التحقيق مع الوالدة واجراء فحص دي ان اي

وقال انه في اعقاب التحقيق معه تم استدعاء والدة الشهيد للتحقيق معها بهدف اخذ عينة من دمها لفحص DNA والتأكد انه ابنها، مؤكدا ان الشرطة لم تسمح له ولزوجته برؤية الشهيد وطلبت منهما تهدئة الاوضاع في بلدة شعفاط.

تسليم الجثمان اليوم الخميس

واوضح والد الشهيد ان الشرطة ابلغته انها ستسلم جثمان الشهيد اليوم الخميس بعد الانتهاء من التشريح وان العائلة وكلت معهد الطب الشرعي الفلسطيني في ابو ديس لانتداب طبيب للاشراف على عملية التشريح. مشددا على ان العائلة مصممة على معرفة كيفية استشهاد نجله قبل حرق الجثة.

عباس يتصل به معزياً

وقال ان مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصل به وقدم له التعازي مضيفا ان وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني قام بزيارة العائلة لتقديم واجب العزاء.

تفاصيل الجريمة:

وعن تفاصيل الجريمة تابع والد الشهيد يقول في حوالي الساعة الرابعة الا ربع فجرا وقبل الاذان بربع ساعة غادر المنزل لاداء صلاة الفجر في الجامع وتوقف عند مدخل البيت برفقة اولاد عمه وفجأة توقفت سيارة بداخلها ثلاثة من المستوطنين احدهم السائق واثنان من المستوطنين من صغار السن وكانا ضخمين قاما بسحبه الى داخل السيارة وعندها سمعت صراخه وهو ينادي "يابا يابا" فخرجت من المنزل مسرعا و كان من معه يقفون بعيدين عنه عدة امتار الا ان السيارة انطلقت مسرعة بصورة خيالية وقطعت اشارة المرور وهي حمراء دون التمكن من اللحاق بها وتوجهت باتجاه حي راموت.

المخابرات استدعت 28 شخصاً من العائلة

وقال ان المخابرات استدعت 28 شخصا من افراد عائلته للتحقيق معهم. مشيرا الى انه سلم الشرطة نسخة من شريط الكاميرات الموجودة امام محله وجيرانه والتي تظهر وجوه المستوطنين بشكل واضح والسيارة التي استخدموها.

تشكيك في عدالة التحقيق

وشكك والد الشهيد بعدالة التحقيق في قضية نجله خاصة انه لم يتم اعتقال اي احد من الجناة المستوطنين وانه لا يتوقع معاقبتهم لان الحكومة الاسرائيلية حكومة مستوطنين مؤكدا انه شعر بعدم جدية التحقيق لان الاسئلة كانت بعيدة عن جريمة القتل.

هذا ويسود الهدوء صباح اليوم بلدة شعفاط بعد مواجهات عنيفة شهدتها البلدة واحياء القدس امتدت حتى ساعات الفجر الاولى.

الشرطة: لا نعرف متى سيتم تسليم الجثمان

من جهتها اصدرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري صباح اليوم بيانا جاء فيه انه تم الجزم في معهد التشريح العدلي ابو كبير بصورة رسمية على ان الجثة تعود للفتي المرحوم محمد ابو خضير وان خبراء التشخيص الجنائي في المعهد لم ينهوا بعد (حتى الساعة العاشرة صباحاً)كافة الفحوصات المطلوبة وهو ما يجعل وقت تسليم الجثمان للعائلة غير محدد بعد.

أضف تعليق

التعليقات

لازم اهل الشهيد رحمة الله عليه يطلبو من الصحافة يفضحو صور المستوطنين بالتلفزيون والانترنت لازم ينفضحو وكل العالم تشوفهن _ متل ما اليهود نشرو صور الخلايلية لتنين الي لبسوهن تهمة قتل المستوطنين التلات لازم كمان الجانب العربي ينشرو صور اليهود القتلو الولد
اماني - 03/07/2014 03:02