الشريط الأخباري

حلويات جعفر، ترافق المقدسيون منذ عام 1949

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 30/07/2014 20:33

يقبل المقدسيون في هذه الايام على شراء الحلويات استعدادا بمناسبة عيد الفطر السعيد في اجواء حزينة جدا فحين التجول بين ازقة البلدة القديمة لابد للزوار ان يقبلوا على شراء الحلويات من محلات جعفر والتي تعتبر من اقدم المحلات التجارية في البلدة القديمة واعرقها في عالم الحلويات على المستوى الدولي .

في مقابلة اجراها مراسل موقع "بكرا" مع عدنان جعفر صاحب محل جعفر للحلويات في البلدة القديمة بالقدس قال "نحن في مدينة القدس نعيش اليوم اجواء حزينة جدا واستقبال العيد هذا العام يختلف عن السنوات الماضية بسبب الاوضاع المتوترة و الحرب المفروضة على اهلنا في قطاع غزة ولكن نتامل ان يتحسن الوضع في المستقبل القريب".

 البقلاوة و البورمة و خدود الست و النمورة

 واضاف جعفر "يقبل المقدسيون على انواع معينة من الحلويات في الاعياد و التي من اهمها البقلاوة والبورمة وخدود الست والنمورة والمطبق و التي جميعها نقوم بتحضيرها في محلاتنا و فروعنا".

وفي مقابلة اخرى اجراها مراسل موقع بكرا مع خليل جعفر صاحب محل حلويات جعفر فرع بيت حنينا قال " في ظل هذه الاجواء المشحونة و الحرب المفروضة على قطاع غزة اختلفت هذه الاجواء عن السنوات الماضية اختلافا كليا فلا نرى بهجة لهذا العيد هذه الايام و الاقبال على الحلويات قليل جدا مقارنة بالسنوات الماضية".

و تابع خليل جعفر "تأسست حلويات جعفر من الجد محمد جعفر عام 1949، حيث يعتبر المحل من أقدم المحال التجارية في القدس القديمة، وهو يشكل جزءاً من التراث اللامع الذي يجذب زوار مدينة القدس، وخدم المحل خلال مسيرته الطويلة أربعة أجيال متتالية من أبناء الحاج محمد جعفر ثم افتتحنا فرع في مدينة رام الله سنة 1985 و في عام 1984 قمنا بافتتاح فرع اخر في بيت حنينا".

أضف تعليق

التعليقات