تحت عنوان "مائة عام من الجمال في دقيقة واحدة" 100 Years of Beauty in 1 Minute تم نشر هذا الفيديو على موقع "يوتيوب" ليلقى انتشارًا واسعًا بين مستخدمي الموقع، وتداولًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة، حيث حقق الفيديو في خلال 24 ساعة فقط وحتى لحظة نشر هذه الكلمات أكثر من 13 مليون ومائتي ألف مشاهدة.

ومن خلال الفيديو الذي نشره القائمون على موقع Cut.com المتخصص في نشر المقاطع الترفيهية، نرى مجموعة من المتخصصين في تصفيف الشعر وهم يصففون شعر فتاة تصلح ملامح وجهها للتعبير عن العصور المختلفة، والتي تظهر التطور الذي طرأ على الأدوات المستخدمة في التصفيف، التي بدت بدائية وبسيطة في الماضي ثم أصبحت أكثر تطورًا وتعقيدًا بمرور السنين حتى وقتنا الحالي، وذلك من خلال مجموعة من التسريحات التي تعبر كل منها عن الـ100 عام الماضية.

وتمثل كل تسريحة العقد الذي ظهرت فيه لتميزه، ابتداءً بالشعر المجعد الذي يميز بدايات القرن العشرين (1910)، مرورًا بالشعر القصير المميز للعشرينيات والشعر العالي المنفوخ في الأربعينيات والخمسينيات، والشعر القصير الأشعث الذي يعقد على أحد جانبي الرأس المميز لحقبة الثمانينيات، انتهاءً بالشعر الأملس الذي يميز الألفينات. مع تدوين كل عقد خاص بتلك التسريحات على يمين الصورة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]