الشريط الأخباري

البنك العربي الإسرائيلي: " حصة اللبؤة" أكبر من حصة الأسد!

موقع بكرا
نشر بـ 19/12/2014 14:43

حل كل من وليد مصالحة نائب المدير العام للبنك العربي الإسرائيلي وجول عواد مدير فرع الناصرة للبنك العربي الإسرائيلي، ضيفين على بكرا استوديو بمناسبة مهرجان" كريسماس ماركت"، هذا نص المقابلة:

وقال جول عواد مدير فرع الناصرة للبنك العربي الإسرائيلي، رداً على سؤال حول "هل من بشرى لجمهور الزبائن للجمهور العريض من حيث مسارات، تسهيلات أنشطة البنك"، فأجاب قائلاًُ :

جول عواد مدير فرع الناصرة للبنك العربي الإسرائيلي

"قبل كل شيء احب ان انتهز الفرصة واعبر عن فرحي بوجودي في هذا اللقاء بمشاركتنا في الكريسماس ماركت لهذا العام . هذا الحدث الرائع الذي يعود في كل عام ويجمع أهل الناصرة، ويضع الناصرة على خارطة البلاد كافة ، الأمر الذي يليق بالناصرة، بوركت الجهود في التحضير لهذا البرنامج.

فرع الناصرة للبنك العربي الإسرائيلي هو من أقدم فروع البنك، وقد انشأ منذ ما يزيد عن 50 سنة او اكثر في البلد، لذا فلدينا ارتباط مع المجتمع ومع الناس ونحن على معرفة تامة وعلاقة طيبة بكل زبون ولهذا نعرف مسارات حياة واحتياجات زبائننا. من الواضح انه البنك العربي الاسرائيلي يقدم خدمات لأهل هذا المجتمع ويهتم ان يعطي الرزم الخاصة والمناسبة لاحتياجات كل فئات المجتمع."

رزم خاصة للزبائن

”البنك يخص زبائنه برزم تتعلق بقروض تهدف الى مساعدة العائلات ان تقضي فترة العيد بشكل سليم من ناحية اقتصادية، لدينا رزم خاصة التي قد تساعد في تكاليف ومصاريف الأعياد وعبور هذه الفترة بشكل صحي وسليم من الناحية الاقتصادية فالبنك يضع دائماً نصب أعينه مصلحة الزبون التي هي من مصلحتنا، نحن نعطي رزم تفيد الزبون وتعطي جواب مقنع لاحتياجاتهم، هذا من واجبنا المهني وهذا يساعدنا على التطور وتطوير المجتمع العربي. من هذا المنطلق لدينا الكثير من الرزم، تتعلق بأصحاب المهن الحرة، لأصحاب الرواتب، الموظفين، الذين يعملون في المؤسسات الخاصة"، أضاف عواد.

وليد مصالحة نائب المدير العام للبنك العربي الإسرائيلي

وردا على سؤال: ما ذكره جول هو يندرج في السياسة العامة للبنك العربي، ما هو النهج والأنشطة التي يخص بها البنك العربي الإسرائيلي المجتمع العربي بشكل عام خاصة المصالح الصغيرة والمتوسطة, سيدات الأعمال، رجال الأعمال وجمهور الطلاب ؟

اجاب وليد مصالحة، نائب المدير العام للبنك العربي الاسرائيلي،:"ابدأ بالتحية على جماهيرنا التي تحتفل بهذه المناسبة، نحن سيعيدون لأن نواكب زبائننا في هذه الأعياد المجيدة، نأمل آن تعاد علينا بالخير في كل سنة. لقد قام زميلي جول باستعراض قطاعات معينة للبنك العربي الإسرائيلي دور أساسي فيها. في الواقع رؤية البنك العربي هو انه البنك المفضل والرائد في الوسط العربي، ونحن نحاول إعطاء حلول ورزم تعنى بجميع التزامات زبائننا ولجميع شرائح المجتمع بما انه نحن جزء من هذا المجتمع.

في الواقع عمل البنك لا يقتصر فقط على منح قروض أو المعاملات والمعاملات المالية إنما لدينا رسالة ،البنك العربي يعتبر اليوم أحد المشغلين الأساسيين للأكاديميين العرب في البلاد ، بالأمس افتتحنا فرع جديد في قرية جولس، وكل افتتاح لفرع جديد هو بمثابة رفع من المستوى الثقافي والاقتصادي للبلد ليصل عدد فروع البنك إلى 36 فرعا.

الموظفات في البنك العربي هن من الأكاديميات, نحن نعمل جاهدين على توفير أفضل الوظائف التي لا يجدوها في أماكن أخرى في السوق, وظائف تليق بدراستهن وتأهاليهن.

قبل ست سنوات نسبة الموظفات في البنك العربي كانت 20% اليوم النسبة هي 53% من الموظفين هم من السيدات، %90 منهن اكاديميات، من بين الـ 36 فرع هناك 9 فروع تديرهن نساء، بالإضافة الى مناصب عالية وممتازة. انا اقول انه عندما يتم تهميش نصف المجتمع،قد يؤثر علينا الأمر اقتصاديا وعلميا وعلى كل قطاعات الوسط العربي.

قمنا بتخصيص ما يقارب 2.25% من ارباح البنك العربي كهبات ومساعدات في مجالات مختلفة في الوسط العربي، للعديد من الفئات ، وسأتحدث عن اهم فئتين : الطلاب الجامعيين، دعم المشروع التربوي الخاص للطلاب العرب المتفوقين - نوعام , الدعم يأتي على شكل منحة كاملة تغطي جميع المصاريف للطالب, وهذا الطالب يقوم بالتطوع في مساعدة اخرى وهي تدريب وتدريس طلاب المدارس حتى تكون هذه المنحة مثمرة ناجعة من كافة النواحي مسؤوليتنا تجاه مستقبل الجيل القادم في الوسط العربي والطلاب الجامعيين الذين يتواجدون في خضم حياتهم الأكاديمية.

مشروع نساء رائدات

نساء رائدات ضمن مشروع بالاشتراك مع ماطي، يتبرع موظفينا في دورات على مدار اشهر، مرافقتهم مهنيا ومن ناحية اقتصادية لكيفية ادراة المشاريع. مرافقة المستشفيات في الناصرة، مساعدتهم ودعمهم.

سؤال موجه لجول عواد: الناصرة اكبر مدينة عربية عاصمة الجماهير وفيها الكثير من المشاريع، المصالح الصغيرة والمتوسطة، رجال اعمال، نشاط تجاري غير مسبوق كيف يتعامل البنك العربي الاسرائيلي من اجل دعم والتسهيل على هذه الفئات.

"البنك العربي وضع هدف له وهو مساعدة أصحاب المصالح، نحن نتوجه للمصالح من عدة اتجاهات الاتجاه الاول، مرافقة مهنية للاحتياجات الاقتصادية لأصحاب المصالح ، نحن نلمس هذه الأمور دائما خلال علاقتنا في إطار عملنا مع صاحب المصلحة، في هذا السياق نعطي من خبرتنا المهنية الطويلة ونقدم رزم مدروسة وخاصة من جهة الاعتماد."

"بالاضافة الى ذلك ، هناك علاقة رائعة بيننا وبين مؤسسة "קרן קורן"التي تمنح ايضاً ميزات وقروض بشروط أعلى ، تأهل الزبون وتسهل عليه الحصول على قروض مع ميزات رائعة من ناحية الضمانات ومن ناحية سعر الفائدة، لقيادة هذه المصالح إلى طريق صحيح وبر الأمان. اذا نظرنا الى الامر يهمنا مصلحة الزبائن، يهمنا ان يكون التعامل مهني وان نقدم لهم من خبرتنا الموجودة بين أيدينا." أضاف عواد

شكر خاص لكل من:


شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو- بيج فاشن الناصرة
صالون شادي زعبي
ستايلنغ- ليالي حوا

أضف تعليق

التعليقات