ضمن اللقاءات التي يجريها أستوديو "بكرا" والخاصة في "الكريسماس ماركت" التقينا بالسيد ايلي كوهين، المدير العام لكلية "تال حاي"، والذي أكد على أن مستوى التعليم في "تال حاي"، أضف إلى ذلك الأجواء التعليمية في الكلية، وايضًا المنطقة الحدودية الجميلة، قادرين على استقطاب الطالب العربي واليهودي إليها.

وأضاف كوهين على ان كلية "تال حاي" ومع الخدمات التعليمية التي تقدمها كبرت في الآونة الأخير بصورة ممنهجة من حيث يتضح من المعطيات أن عدد الطلاب زاد العام المنصرم بـ 12% وهذا العام زاد ايضًا بـ 5%.

وأكد كوهين على أن الطلاب من كافة المناطق يصلون إلى الكلية، وحتى العرب من النقب والجنوب. كما أكد أن الكلية تحترم كل الآراء والمواقف، دون التقييد مع بعض التوجيه، الأمر الذي يساعد في تجاوز العنصرية المتفشية مؤخرًا في الشارع الإسرائيلي.

وتحدث كوهين على التسهيلات التي تقدمها الكلية من حيث المنح الجامعية ومن حيث السكن الطلابي، حيث اشار الى أن 30 طالبًا عربيًا حصلوا هذا العام على منح ترافقهم خلال فترة تعليمهم وليست فقط للسنة الحالية.

كما اشار الى أن نسبة الطلاب العرب في الكلية 18%، من أصل 3700 طالب، ويرأس 3 استاذة عرب الكليات: التغذية، متععدة المجالات، والبيئة.

تابعوا المقابلة ...

شكر خاص:

شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس Bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو- بيج فاشن الناصرة
صالون شادي زعبي
ستايلنغ- ليالي حوا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]