ذوو التحديات( الاحتياجات الخاصة) في المجتمع العربي لهم مكانتهم وقوتهم الجماهيرية وحاولوا على مدار السنوات الماضية أن يقولوا كلمتهم وفي العديد من الأصعدة والمنتديات نجحوا في ذلك.

ويقول مؤسس المنتدى الإعلامي" منتدى سفراء شباب في سخنين" والعامل الاجتماعي الجماهيري المحامي بلال شلاعطة ان المجتمع المتنور هو المجتمع الذي يعطي لذوي الاحتياجات الخاصة حقهم حتى من خلال الخوض في الانتخابات القادمة وذلك لزيادة تأثيرهم وطرح همومهم وقضاياهم".

وتابع يقول:" قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة قطاع كبير وله قوته الانتخابية وهنالك قضايا كثيرة وعديدة يجب أن يتم تمثيلها بطريقة خاصة ومميزة".

والى ذلك، دعا منتدى سفراء شباب في سخنين ، الأحزاب العربية مجتمعة وكلا على حدة دعم هذا القطاع الواسع سواء من خلال تمثيل لائق لهم في الأحزاب أو من خلال طرح قضاياهم الحساسة والمعروفة للأطر المحلية والقطرية.

وانهى : "على جميع المسؤولين والقيمين في الأحزاب العربية سواء أن تشكلت قائمة واحدة أو قائمتان على القيمين في الأحزاب العربية أن يمنحوا تمثيلاً مناسباً ولائقاً لذوي الاحتياجات الخاصة وهذه فرصة لطرح قضاياهم وهمومهم من خلال هذا التمثيل فالمجتمع المتنور هو الذي يعمل على دمج الفئات المستضعفة في جميع البرامج والنشاطات حتى من خلال البرامج والنشاطات السياسية لتترجم بالتالي الى واقع عملي وفعلي يخدم تدعيم مكانتهم الاجتماعية والجماهيرية في المجتمع. نعلم أن هنالك الكثير من الجمعيات الفاعلة محلياً وقطرياً والتي تقوم بتمثيل هذا القطاع الواسع والذي يعتبر قوة انتخابية لا يستهان بها".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]