يهدد جدار بعلو نحو 5 أمتار وطوله حوالي 60 مترا حياة طلاب مدرستين وحيا بأكمله وكل من يمر بالطريق المحاذية منه لخطر الموت في قرية عرابة البطوف، ويدور الحديث عن حي وادي ثور والطريق الواصل الى مدرستي البخاري الشاملة ومدرسة ابن رشد الابتدائية .

مشكلة من 4 سنوات

المواطن هادي نصار, الذي اعرب عن استيائه في دق أبواب المجلس المحلي مرارا وتكرارا من اجل اصلاح الجدار الايل للانهيار في اية لحظة ويعرض حياة الطلاب المارين والسيارات التي تستخدم الطريق لخطر الموت، قال : نحن منذ 4 سنوات نعاني من هذه المشكلة والتي تشكل خطر على حياة أطفالنا في البيت والتي أيضا تشكل خطر على حياة مئات الأشخاص وطلاب المدارة الذين يستعملون الطريق .

وأضاف نصار: توجهنا مرارا وتكرارا الى المجلس المحلي والجهات المسؤولة وقسم الهندسة وتخطيط البناء ولكن لم تكن النتائج إيجابية ودائما كانت وعود بحل المشكلة بدون فعل، وفي توجنا الأخير الى مهندس المجلس كانت اجابته ان الوضع مرهون بربط الشارع الأسفل بالشارع الذي يتواجد به الجدار ولا ندري متى سيتم تنفيذه علما ان الجدار في اية لحظة معرض للسقوط وربما يودي بأرواح اشخاص.

واختتم نصار قوله: حياة أطفالنا معرضة للخطر ونحن لسنا بغنى عنهم ولا ننسى مئات الأطفال الذين يتوجهون الى المدارس علما ان هذا الطريق الوحيد المؤدي الى المدارس المذكورة واعتقد انها مشكلة لا يجب السكوت عنها فحياة أبنائنا غالية والامر لا يحتمل التأجيل والمماطلة. ونحن اليوم لا ندري في لحظة ممكن للجدار ان يقع ولكن سنحمل المجلس المحلي كل المسؤولية حول أي حادث يحصل بهذا الجدار. واذا لزم الامر سنستعمل الاحتمال الأخير وهو ان نتقدم بشكوى ضد المجلس المحلي لضمان سلامة أبنائنا وأهل حينا .

تعقيب المجلس المحلي عرابة 

بعد متابعة موقع بكرا وبعد عدة محاولات للاتصال مع الجهات المسؤولة في مجلس عرابة المحلي، استجاب نائب رئيس مجلس عرابة المحلي الحاج احمد كناعنة للاتصال وحضر الى المكان المذكور في بيت المواطن هادي نصار في حي وادي ثور.

الحاج احمد كناعنة وعد بمباشرة العمل على الجدار وانزاله صباح غدا الاثنين كخطوة أولى وإعادة بناء جدار مؤقت واتمام العمل على ربط الشارع بالمنطقة مع الشارع الواصل الى البطوف.

الحاج احمد كناعنة قال لموقع بكرا " رأينا مدى خطورة الجدار وسنعقد جلسة طارئة في المجلس لحل كل المشاكل في القرية ومن أهمها الجدار الواقع في بيت المواطن نصار وسنباشر العمل على انزال الجدار ووضع جدار اخر مؤقت.

موقع بكرا سيتابع كل الخطوات التي سيتم العمل عليها بخصوص الجدار حتى يتم حل الموضوع نهائيا . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]