باجواء مميزة استضافت مدرسة ابن خلدون الثانوية الشاملة عرابة الكاتب والاديب سلمان ناطور ابن دالية الكرمل لالقاء محاضرة امام طلاب صفوف العاشر والتي حمل موضوع تأثير الحضارات الغربية على مجتمعنا وعلى حضارتنا العربية على الحضارات الأخرى المختلفة في العالم.
وتناول أيضا الكاتب سلمان بمستهل المحاضرة عن مدى تاثير هذه الحضارات إيجابا وسلبا على حضارتنا وفكرنا وما هو الدور الأساسي الذي يلعبة التقدم التكنلوجي والعصر الحدي على الفكر العربي والحضارة العربية وتحديدا الفلسطينية.

وكان أيضا لموضوع الاكتفاء الذاتي حصّة مهمة في المحاضرة والتي أيضا تناولت مواضيع وطرحت أفكار وقضايا يعيشها مجتمعنا العربي معها وعن أهمية الاكتفاء بالموجود والرضى بما لدينا. 

اختتمت المحاضرة بمشاركة الطلاب المعلمين بعدد من التساؤلات التي وجهت الى الكاتب والاديب سلمان ناطور والذي بدوره أجاب عليها.
استقبال مميز من مدرسة ابن خلدون الثانوية ومديرها المربي عبد الكريم طه لحضرة الكاتب سلمان ناطور والذي أيضا ثمّن بدوره وقيّم الاستقبال الراقي له في المدرسة وفي القرية ككل في عرابة . 

مدير المدرسة عبد الكريم طه " عملنا منذ سنوات عدة وما زلنا جاهدين من اجل تذويت الثقافة في نفوس طلابنا من خلال عدد من البرامج المنهجية واللامنهجية والمحاضرات المختلفة والتي تتناول مواضيع مختلفة والتي ضم نخبة من الكتاب والادباء والمحاضرين محليين الذين نستضيفهم مدرستنا. 

وأضاف طه " نحن من خلال هذه المحاضرات أيضا نتيح الفرصة طلابنا التعرف على اهم الشخصيات والكتاب المحليين والمحاضرين المحليين والمفكرين وأيضا من اجل تشجيع طلابنا على المطالعة والتثقيف الذاتي كي يعي الطالب تماما ما هي أهمية الكتاب والكاتب في مجتمعنا خاصة ونحن اليوم نعيش في زمن التقدم والتكنولوجيا التي بشكل او بآخر تبعد الطالب عن الكتاب والذي قد يدخل الطالب بل أجيال عديدة في خمول فكري كبير لذلك نحن كمؤسسة تعليمية حريصين على ان نعطي لأبنائنا كل الإمكانيات للازمة من اجل النهوض بمجتمع اكثر حضاري مفكر وقارء ومبدع . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]