شارك العشرات من رفاق الحزب الشيوعي والجبهة في عرابة في اجتماع الكادر الموسع يوم أمس السبت في نادي الحزب في البلدة.

وقد شارك في الاجتماع كل من الرفيق محمد نفاع الأمين العام للحزب الشيوعي والرفيقة عايدة توما عضو المكتب السياسي للحزب والمرشحة الخامسة في القائمة المشتركة. ,أدار الاجتماع الرفيق عبد كناعنة سكرتير فرع الحزب الشيوعي في عرابة والمحامي باسم لهواني سكرتير فرع الجبهة.

هذا وكان الجو مشحونا بالعزم والتصميم على تحقيق الانتصار ورفع نسبة التصويت في البلاد بشكل عام وفي رابة بشكل خاص من أجل إيصال أكبر عدد من أعضاء الكنيست عن القائمة المشتركة وتقليص نفوذ اليمين. كما أكد المشاركون على وجوب محاصرة ومنع تسرب الأصوات من بين الجماهير العربية للأحزاب الصهيوينة المختلفة.

مداخلات

محمد نفاع أكد في مداخلته ان جميع النقاشات السابقة من خلفنا واليوم المطلوب والعمل الوطني الأول هو نصرة القائمة المشتركة وحذر نفاع من محاولة الاحزاب الصهيونية التسلل الى البلدات العربية واللعب على الأوتار الطائفية والعائلية وغيرها وشدد على وجوب صد هذه المحاولات واقتلاع كافة الاحزاب الصهيونية من بلداتنا العربية والتصويت للقائمة الوحيدة القادرة للتصدي لهذه الأحزاب القائمة المشتركة.

اما المرأة الأولى في القائمة المشتركة والمرشحة الخامسة في القائمة عايدة توما أكدت في مداخلتها على انه من الخطأ الاعتقاد ان القائمه بحد ذاتها هي الانجاز فالمعركه بدات الان بعد تشكيل القائمه وهي على كل صوت لكل ناخبه وناخب ، وهي على تكنيس الاحزاب الصهيونيه من قرانا ومدننا.

توما أكدت على ان رفاق الحزب والجبهة لهم دور مركزي ومحوري لانجاح القائمة المشتركة وللتصدي لليمين الفاشي في البلاد وان الحزب والجبهة ومن منطلق دورهم ومكانتهم العريقة والمسؤولة توجهوا لاقامة القائمة المشتركة بكل المسؤولية والثقة.

هذا وقدم باسم لهواني تقريرا مقتضبا عن بدء العمل الانتخابي في البلدة وعن خطوات التنسيق التي بدأت مع ممثلي الأحزاب والحركات الشريكة في القائمة المشتركة.

عبد كناعنة من جهته حيا أعضاء كادر الحزب والجبهة مؤكدا انه فقط في مثل هذا الجسم العريق تجد نقاش ديمقراطي وعميق وعند اتخاذ القرار والحسم تجد الجميع في الصفوف ا لأمامية للنشاط والنضال وان هذا الجسم الوحيد الذي تجد به أبناء الثمانين جنبا الى جنب مع أبناء العشرين بذات الحماسة والتوثب لتحقيق النصر.

ثم فتح المجال أمام المداخلات والأسئلة والنقاش من قبل أعضاء الفرع وتم توكيل سكرتاريا الجبهة واللجنة المحلية لفرع الحزب تعيين طاقم انتخابي للبدء بالعمل المثابر لتحقيق النصر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]