قام مجموعة من الشباب المتطوعين في مدينة سخنين والذين يعملون باطار مشروعي شبابنا ومجتمعنا مسؤوليتنا واللذان تنظمهما مجموعة نعم للتغيير وبالتعاون مع الجمعية العربية لحقوق الانسان بأعمال تطوعية في داخل المكتبة العامة الجديدة في سخنين .

الجمعية العربية لحقوق الانسان تقوم برصد مبلغ مالي لكل مشروع بحيث تقوم المجموعة بتوظيفه في مشروع اجتماعي يخدم اهل المدينة وقد ارتأت المجموعتين انه من الضروري اعادة بناء وترميم المكتبة العامة بما يتلاءم مع متطلبات شرائح المجتمع المختلفة وقد شارك الشباب بتنظيم وتخطيط المكتبة وقاموا بتخصيص ركن في المكتبة للطلاب الاكاديميين بحيث يستطيعون فيه المطالعة والدراسة للامتحانات وتحضير الوظائف المختلفة.

دعاء غنايم عضو في مجموعة نعم للتغيير قالت :" ان المجموعة عقدت العزم على بناء وتطوير وتفعيل المكتبة العامة في المدينة حتى تصبح عنوان يخدم رواد المكتبة من طلاب مدارس وجامعات وأطفال في المدينة, وأيضا عملنا على تخصيص زاوية لنا مجموعة من خلالها توفير كل الظروف الملائمة والمريحة امام الطلاب خلال الدراسة للامتحانات.

وضافت دعاء غنايم " من خلال مشروعنا والعمل التطوعي بادرنا على تحسين وترميم وضع المكتبة العامة من اجل توفير كل الظروف لملائمة التي تليق بمكتبة عامة في مدينة سخنين. وهنا اريد ان أقول ان المكتبة العامة اليوم وبعد انتقالها مقرها الجيد اصبح بإمكانها استيعاب عدد اكبر من القراء وأيضا ادخال المزيد من الكتب وهذا يعود لصالح القارء في المدينة.

وأضافت غنايم " ستكون لنا خطا أخرى نعملها في اطار المكتبة العامة وهي العمل على فعاليات وبرامج من خلالها إعادة الثقة بين القارء والكتاب في ظل حاجتنا اليه مؤخرا وحفاظا على لغتنا وهويتنا أيضا.

ووجهت غنايم شكرها لكل المشاركين الذين تحدوا الجو العاصف وجاؤوا ليعطوا بلدهم ويخدموا المكتبة والكتاب لان سخنين تستحق ان تجمعنا معا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]