تعقد جمعية نساء ضد العنف وجمعية الزهراء يوم الخميس 26.2.2015 في قاعة الرويال – سخنين يوم دراسي هام بعنوان: المشاركة السياسية للنساء: الدور والمسؤولية في صياغة المشهد السياسي العام.

يأتي هذا اليوم للتأكيد على أهمية ودور النساء في الحياة السياسية عامة، وأثر مشاركتها في النضالات المختلفة على الواقع السياسي للمجتمع العربي في البلاد.

سيناقش البرنامج عدداً من المحاور الهامة التي تخص الواقع والتحديات وتعكس تجارب من الحقل بحيث تؤكد أهمية المشاركة السياسية للنساء وتأثيرها على واقعنا السياسي.

حيث نبدأ يومنا، مع مندوبات من الأحزاب والحركات السياسية عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة تمثلها السيدة نبيلة اسبانيولي، التجمع الوطني الديمقراطي ويمثله السيدة هبه يزبك، الحركة العربية للتغيير ممثله بالسيدة سندس صالح والحركة الاسلامية تمثلها السيدة ميساء عامر. وسنركز خلال هذا المحور على المشاركة السياسية للنساء، مدلولاتها وانعكاساتها على صياغة المشهد السياسي للأقلية العربية في البلاد. فيما سيتطرق المحور الثاني إلى حقوق وقضايا النساء على أجندة القائمة المشتركة، باستضافة كل من النائبة حنين زعبي عن التجمع الوطني الديمقراطي. والسيدة عايدة توما – سليمان الناشطة السياسية والنسوية والمرشحة الخامسة في القائمة المشتركة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

أما المحور الثالث سيناقش مشاركة النساء في النضال السياسي العام من خلال تجارب من الواقع مع الناشطات وفاء شاهين حول مشاركة النساء في اللجان الشعبية لمناهضة مصادرة الاراضي، مخططة المدن عناية بنا – جريس حول أهمية ودور النساء في لجان التخطيط والبناء فيما ستتطرق الناشطة هدى أبو عبيد إلى تجربة مشاركة النساء في الحراك الشبابي لمناهضة مخطط برافر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]